مكوّنات أضيفيها إلى كريم العينيْن لعلاج الهالات السوداء

علاج هو أمر عليك عدم إهماله، لأنّك بذلك تتسبّبين بتفاقمها والعوارض التي ترافقها من انتفاخات وجفاف. وقبل علاجها، عليك أن تدركي السبب المؤدّي إلى ظهورها كي تستهدفيه، فإذا كان مثلًا بسبب قلّة النوم، عليك أن تبدئي بالنوم لساعات أكثر، وإذا كان بفعل تعرّضك لأشعّة الشمس، عليك أن تضعي كريم بتركيبة تحمي هذه المنطقة منها. وقد يرتبط معاناتك من هذه المشكلة أيضًا بعوامل وراثيّة، أو نقص عناصر غذائيّة معيّنة في جسمك، ولكن في كلّ الأحوال، يبقى تطبيق الكريم المخصّص للعناية بمحيط العينيْن حطوة لا بدّ من الالتزام بالقيام بها، شرط اختياره بالتركيبة المناسبة، وهو أمر يساعدك طبيب العناية بالبشرة به، والتي في إمكانك مضاعفة مفعولها من خلال إضافة المكوّنات التالية إليها، والتي تغذّي الجلد وتفتّحه.

 

زيت اللوز الحلو

يشتهر زيت اللوز الحلو بخصائصه المبيّضة التي تجعل منه مكوّنًا مثاليًّا لعلاج فرط التصبّغ والهالات السوداء، ولتحسين لون البشرة وجعله أكثر تناسبًا. فهو غنيّ بالفيتامينيْن "هـ" و"أ"، اللذيْن يساعدان بتفتيح الجلد، إضافة إلى الأحماض الدهنيّة التي تعزّز مرونة الجلد. أضيفي إلى كريم العناية بمحيط العينيْن، الذي تطبّقينه ضمن الخطوات اليوميّة للعناية بالبشرة، قطرتين من زيت اللوز الحلو، وامزجيه باستخدام أداة نظيفة، وستلاحظين أنّ الجلد في هذه المنطقة أصبح أكثر مرونة وإشراقًا.

 

زيت البابونج

يحتوي زيت البابونج خصائص مضادة للالتهابات تقلّل الانتفاخات الموجودة حول العينيْن، وأخرى مهدّئة تحقّق هذه الغاية أيضًا إلى جانب علاجها للآثار الناتجة عن التعب والتوتّر مثل الهالات السوداء، ورائحته تساعد على الاسترخاء الأمر الذي يقلّل أيضًا من حدّة هذه المشاكل. فأضيفيه إلى مستحضر العناية بمحيط العينيْن، إنّما بكميّة ضئيلة لا تزيد عن قطرتيْن، لتستفيدي من خصائص الاثنيْن معًا!

 

ماء الخيار

الخيار هو من أقوى المكوّنات الفعّالة بالتخلّص من الهالات السوداء، لأنّه غنيّ بالفيتامينيْن "ك" و"سي" اللذيْن يشتهران بخصائصهما المبيّضة للبشرة. أضيفي بضع قطرات من ماء الخيار إلى الكريم الذي تستخدمينه للعناية بمحيط عينيك، والتزمي أيضًا بتطبيق 3 مرّات في الأسبوع ماء الخيار البارد على المنطقة نفسها لتستفيدي من خصائصه أكثر.

 

زيت شجرة الشاي

يُعرَف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للالتهابات وبتحسينه للدورة الدمويّة، وهو يرطّب الجلد الرقيق حول محيط العينيْن ويمنحه الانتعاش، ويساعد في تقليل الانتفاخات والهالات السوداء الناتجة عن قلّة النوم والتعب والحساسيّة ونقص الماء. كذلك، هو يُجانس لون البشرة ويخفّف مظهر الخطوط الرفيعة، ويرطّب الجلد، فأضيفيه إلى الكريم الذي تستخدمينه للعناية بمنطقة محيط العينين، وطبّقيه أيضًا مرّة في الأسبوع كقناع لإنعاش هذه المنطقة.

المزيد
back to top button