7 خطوات للعناية بالبشرة الدهنية والحساسة

قد يكون من الصعب العناية بالبشرة الدهنية الحساسة. حيث يمكن أن يعاني الأشخاص ذوي البشرة الدهنية من ظهور حب الشباب بشكل منتظم، والتهابات، ومسام واسعة. لذلك، من الضروري العثور على روتين مبسط للعناية بالبشرة. هناك طريقة رائعة لمعالجة البشرة الدهنية والحساسة وهي اتباع روتين للعناية يساعد على تحقيق التوازن في إنتاج الزيت دون تهيج الجلد وجعله جافًا، الأمر الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى إنتاج المزيد من الزيت ويؤدي إلى جفاف الجلد.

 

ولمساعدتك على حل هذه المعضلة، إليك روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة للحفاظ على بشرتك نضرة ومتوهجة.

 

الخطوة 1: استخدام منظف لطيف

منظف الوجه ضروري للبشرة، بغض النظر عن نوع بشرتك واحتياجاتها. يساعد منظف الوجه على التخلص من الغبار والأوساخ والزيوت والشوائب من الجلد. كما أنه يساعد على إزالة بقايا المكياج من بشرتك ويمنع مشاكل الجلد. نوصي باستخدام منظف لطيف وخفيف خاص للبشرة الدهنية الحساسة.

 

الخطوة 2: غسول الوجه 

لمزيد من الانتعاش والحيوية والتنظيف الكامل لبشرتك، يجب عليك استخدام غسول الوجه المهدئ. تأكدي من اختيار غسول الوجه المناسب، الذي يساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ دون إزالة حاجز الرطوبة الطبيعي لبشرتك. استخدميه مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

الخطوة 3: مقشر لطيف

يسمح الفرك العميق للجلدللأكسجين بالانتقال عبر خلايا الجلد كما يساعد على التخلص من البكتيريا والرؤوس السوداء والزيوت وخلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. كل ما عليك فعله هو استخدام مقشر لطيف لا يحتوي على أي مواد صلبة أو قاسية لحماية صحة بشرتك الحساسة. كوني حذرة ولا تبالغي في التقشير لأن ذلك قد يؤدي إلى الالتهاب والجفاف ويترك بشرتك الحساسة أكثر تهيجًا. إذا كان لديك بشرة دهنية حساسة، فإن التقشير مرتين في الأسبوع فكرة جيدة.

 

الخطوة 4: مصل مضاد للأكسدة

يعد استخدام مصل فيتامين C الغني بمضادات الأكسدة أمرًا رائعًا للبشرة الدهنية الحساسة حيث أن هذا المصل غني بالمكونات النشطة التي تتغلغل بعمق في الجلد وتصلح وتجدّد شباب البشرة مع إزالة الدهن الزائد والزيوت من الوجه. وبصرف النظر عن هذا، يساعد مصل فيتامين C أيضًا على التعامل مع التصبغ والبقع الداكنة ويعيد الحياة للبشرة الباهتة.

 

الخطوة 5: قناع ورقي مرطب

يعد القناع الورقي طريقة ممتازة لجعل كل أنواع البشرة تبدو متوهجة وصحية. يسمح القناع الورقي للمكونات بالتغلغل عميقًا في الجلد خلال فترة زمنية قصيرة، ويساعدك على تحقيق نتائج واضحة ويزيل جميع مشاكل البشرة بسهولة. نقترح استخدام قناع ورقي مرطب مرتين في الأسبوع للحفاظ على رطوبة بشرتك بشكل فعال.

 

الخطوة 6: مرطب رقيق

ترطيب البشرة أمر لا بد منه، بغض النظر عن نوع بشرتك. وذلك لأن نقص الترطيب يمكن أن يدفع الغدد إلى إنتاج المزيد من الزيت وعدم توازن مستوى الرقم الهيدروجيني لبشرتك. ابحثي عن مرطب خفيف للحفاظ على رطوبة بشرتك دون أي لزوجة.

 

الخطوة 7: كريم الوقاية من الشمس

لا يدرك الكثيرون حقيقة أن البشرة الدهنية الحساسة أكثر مقاومة لأضرار أشعة الشمس من أنواع البشرة الأخرى. وذلك لأن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يحفز الغدد على إنتاج المزيد من الزهم والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة في ظهور البثور وحب الشباب والاحمرار والمزيد. وبالتالي، فإن استخدام عامل حماية من الشمس (SPF) مهم للحفاظ على صحة بشرتك طوال الوقت. اختاري كريمًا لطيفًا وخفيف مع عامل حماية من الشمس (SPF) مرتفع يحمي بشرتك من الشمس وهو مثالي للأيام التي لا ترغبين فيها بإضافة طبقة من واقي الشمس إلى بشرتك.

 

اتبعي هذا الروتين البسيط والفعال للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة.

المزيد
back to top button