كل ما تحتاجين إلى معرفته للبدء بروتين علاج طبيعي لبشرتك

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى اعتماد روتين عناية بالبشرة طبيعي بدل أن تستخدمي المنتجات التقليدي، ولعلّ أبرزها تجنّب المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة على بشرتك. 
لا تحتوي منتجات العناية بالبشرة الطبيعية على مواد كيميائية أو مكونات صناعية، بالإضافة إلى أنها تشمل خيارات صديقة للبيئة.

 

فوائد العناية بالبشرة الطبيعية

أثبتت التجارب والأبحاث أن العناية بالبشرة الطبيعية لها تأثيرات إيجابية على صحّة البشرة، وبإمكانها أن تكون مصدراً غنياً للفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات والتربينويدات.. وغيرها من المكوّنات التي تحتاج إليها البشرة حتى تبقى نضرة وصحيّة. وبحسب هذه الدراسات فإن المستخلصات النباتية قد تكون بديلاً آمناً وفعالاً من حيث التكلفة للمواد الاصطناعية.

 

ما هو تأثير العلاج الطبيعي على كل نوع بشرة؟

يمكن لمختلف أنواع البشرة الاستفادة من روتين علاج طبيعي، وفيما يأتي نظرة على أبرز فوائده لكل بشرة:

 

البشرة الدهنية

يساعد الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة الدهنية على تقليل الزيوت دون استخدام أنظمة العناية بالبشرة باهظة الثمن أو الأدوية الموصوفة. وهناك عدة طرق لاستخدام العناية بالبشرة الطبيعية والعلاجات المنزلية للبشرة الدهنية.

 

البشرة الجافة

تعاني البشرة الجافة من الحكّة، وهي حالة مزعجة خاصة إذا كانت دائمة. يساعد الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة الجافة في التخفيف من آثار العوامل التي تفاقم هذه المشكلة مثل الحرارة، والاستحمام الساخن، والمناخ المتقلّب، والصابون القاسي.. وغيرها من العوامل التي تسبب جفاف البشرة.

 

البشرة المختلطة

غالباً ما تحتاج البشرة المختلطة إلى روتين عناية مخصّص ودقيق، ولكن لا يزال بإمكان العلاجات الطبيعية أن تساهم في تعزيز صحّتها. يساعد الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة بالتخفيف من البقع الجافة واللمعان دون التسبّب بأي ضرر لها خاصة أن المنتجات التي تحتوي على مكوّنات قاسية، مثل العطور، يمكن أن تتسبّب بتهيّج البشرة.

 

البشرة الحساسة

يساهم الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة الحساسة بإعادة بناء حاجز صحّي لها عن طريق تجنّب المنتجات التي تحتوي على مكونات قاسية تتسبّب بتهيّج البشرة.

المزيد
back to top button