نصائح وخلطات لتفتيح منطقة تحت الإبط

تختلف طرق تفتيح منطقة تحت الإبط التي في إمكانك اعتمادها، إذ لا يمكن أن تتركيها داكنة أبدًا لأنّ ذلك يكون غالبًا إشارة إلى تراكب الخلايا الميتة، والتي تتسبّب بانبعاث رائحة تسبّب لك الإحراج، وتلوّث ملابسك. تزداد حدّة هذه المشكلة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وازديد نسبة تعرّق جسمك، ولذا، عليك أن تبدئي بعلاجها في أسرع وقت ممكن، من خلال تطبيق كريمات مُخَصَّصة لذلك، أو خلطات تؤدّي الغاية نفسها، وكذلك اعتماد نصائح تحافظ على صحّة الجلد في هذه المنطقة، وهذا ما سنكشف لك عنه في ما يأتي.

 

خلطات لتفتيح منطقة تحت الإبط

لتفتيح منطقة تحت الإبط، عليك تقشير الطبقة الداكنة التي كوّنتها الخلايا الميتة والأوساخ وترسّبات التعرّق التي أفرزتها البشرة، ومن أكثر الخلطات الطبيعيّة فعالية في ذلك، هي المُحَضَّرة من ملعقة كبيرة من الزبادي، إذ يحتوي حمض اللاكتيك الذي يعدّ مقشّرًا ممتازًا لإزالة الخلايا الميتة وتجديد الجلد، وهذيْن هدفيْن يحقّقهما أيضًا البنّ الذي يقوّي أيضًا قدرة الجلد على مقاومة أضرار أشعّة الشمس. اخلطي إذًا ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة ونصف من البنّ، ودلّكي منطقة تحت الإبط بعد تنظيفها، بحركات دائريّة لطيفة باستخدام أطراف أصابعك، ومن ثمّ امسحي المزيج بقماشة مبلّلة بالماء، وأزيلي ما تبقّى بالماء والصابون وجفّفي المنطقة جيّدًا.

 

ومن الخلطات الفعّالة أيضًا، أخرى تحضّرينها من جل الألوفيرا الذي يشتهر بخصائص ترطّب الجلد وتجعله أكثر نعومة وتحارب الالتهابات البكتيريّة التي تتسبّب باسوداد منطقة تحت الإبط. فإلى كلّ ملعقة كبيرة منه، أضيفي أخرى بكميّة متساوية من الشوفان المطحون الذي يقشّر البشرة، ما يعني أنّه سيخلّصك من طبقة الخلايا الميتة والأوساخ التي تمنح الجلد التأثير الداكن. طبّقي هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع، كأيّ وصفة أخرى تختارينها لهذا الهدف.

 

نصائح لحماية تحت الإبطيْن من الاسوداد

بعد أن تتخلّصي من طبقة الجلد الداكنة من منطقة الإبطيْن، عليك اتّباع عدد من النصائح التي تبقيها على حالها وتحميها من التعرّض للمشكلة نفسها، وفي ما يأتي أبرزها:

  • انتظار مزيل التعرّق ليجفّ قبل ارتداء الملابس.
  • اختيار مزيل للتعرّق بتركيبة طبيّة تخلو من المواد المؤذية للبشرة.
  • عدم تطبيق مزيل التعرّق من دون غسل منطقة الإبط وتجفيفها جيّدًا.
  • الاستحمام يوميًّا والتأكّد من تنظيف منطقة الإبط جيّدًا.
  • تجنّب التواجد في الأماكن الحارّة.
  • شرب الكثير من المياه لإبقاء الجسم رطبًا من الداخل، وبالتالي تعزيز نعومة البشرة وصحّتها.
  • تفادي تناول المأكولات الغنيّة بالتوابل، لأنّها تزيد من نسبة التعرّق.
  • ارتداء ملابس بأقمشة تمتصّ التعرّق، الأمر الذي يحمي من تراكمه على منطقة الإبط وتسبّبه باسودادها.
  • عدم إزالة الشعر بالشفرة، إنّما بالشمع أو الحلاوة، ومن المُفضَّل أن تتخلّصي منه تمامًا باستخدام الليزر.
المزيد
back to top button