7 فوائد صحية لزيت السمك

من المعروف أن زيت السمك هو مصدر ممتاز لأحماض الأوميغا 3 الدهنية المفيدة لجسم الأنسان والتي تساعد على تقوية الذاكرة وصحة القلب وغيرها...

تعرّفي معنا اليوم لأهم 7 فوائد لزيت السمك التي قد لا تعلمينها: 

1. تقليل أعراض هشاشة العظام
وفقا لدراسة أجرتها جامعة بريستول، يساعد زيت السمك أوميغا 3 من تقليل، إلى حد كبير، علامات وأعراض هشاشة العظام بنسبة 50 %.

2. تأخير علامات الشيخوخة
وتشير أدلة متزايدة على أن إنخفاض الحامض النووي في نهاية الكروموسومات الخاصة بك، هو دلالة عن بدأ الشيخوخة المبكرة. كشفت الدراسات العلمية أن زيت السمك يرفع مستوى أحماض أوميغا 3 في الدم. أنه ممتاز لمرضى القلب، لذا ننصح بأتباع نظام غذائي يتضمن الأسماك مثل سمك السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع، فهو وسيلة رائعة لزيادة نسبة الأوميغا 3.

3. تخفيض نسبة الدهون في الجسم
أكّدت دراسة بيتر هوي وزملاؤه في جامعة جنوب أستراليا آثار اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية على الجسم، كما وجدوا أن ممارسة الرياضة مع تناول زيت السمك تركيبة قوية لفقدان الدهون، خاصة" بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة البالغة المعرّضون لخطر الإصابة بأمراض القلب. إن تناول أوميغا 3 - زيت السمك يوميا" مع التمارين الرياضية المعتدلة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 12 أسبوعا يساعد في خسارة الدهن وتقوية شرايين القلب. الجسم يخزن الدهون، وخاصة الدهون في منطقة البطن، إنما تركيبة زيت السمك وممارسة الرياضة تساهم في تخفيض الدهون بشكل ملحوظ.

4. تعزيز الذاكرة
أكتشف العلماء أن زيت السمك له تأثير إيجابي على الوظائف الادراكية. إن مكملات زيت السمك تعزّز قدرات الدماغ وتضاعفها في كل من المجالات الحيوية المستخدمة في الذاكرة والتفكير.

5. علاج للسرطان
أن زيت السمك يمنع من فقدان العضلات، وهي حالة يعاني منها مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.أكّدت الدراسات العلمية أن مرضى الذين لم يتناولوا زيت السمك خلال جلسات العلاج الكيميائي فقدوا حوالي ​​2.3 كجم من العضل في الجسم بينما المرضى الذين يتلقون زيت السمك حفاظوا على وزنهم والكتلة العضلية.

6. تقوية العظام
عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على كثافة العظام نفكّر تلقائيا" بالكالسيوم وفاليتامين (د) والمغنيسيوم. أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 أمر ضروري لصحة العظام.

7. حماية من التلوّث
هل تعلمين أن من فوائد زيت السمك حماية قلبك من التلوث الهوائي؟ فقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون زيت السمك يحمي من التلوّث والبكتيريا ويقوّي المناعة في الجسم. 

المزيد
back to top button