كيف تتفادين المشاجرات اليومية مع شريكك؟

لابد أن تتعرض الحياة العاطفية ولزوجية لبعض المشاكل والمنغصات اليومية والتي في أغلب الأحيان تكون أسبابها تافهة، أنما كيفية التعامل معها قد تحوّلها إلى أساسية وقد يصعب حلّها...

 


ليك اليوم بعض النصائح التي سوف تساعدك لتجنب المشجارات اليومية :

. الهدوء:

في بعض الأحيان يبالغ أحدى الطرفين بردّة فعلهم ويغضبون بشدة، وقد توقعك ردّة الفعت هذه المبالغ فيها بفخ يقلب الأمورر ضدك، خاصة" أن كان سبب الخلاف تافه، فنتقلب الأدوار وتصبحين من صاحبة حق إلى محقوقة. قد يؤدي الغضب الزائد إلى طرق مسدودة من الصعب حلّها وأستحالة الحوار والمناقشة.

. تجنّبي الإنتقاد:

أن الإنتقاد يدفع الآخر للدفاع عن نفسه، ومن أقوى أساليب الدفع الهجوم... لا تنتقدي زوجك وتشيري لعيوبه لأتها تعتبر أهانة وقد يهاجمك بالمثل أو تتسببين بجرح يصعب مداواته.​

.الأجواء الرومنسية:

حضّري أجواء رومنسية عند عودة الشريك إلى البيت بعد بوم مرهق، مثل وضع الموسيقى الناعمة التي تساعد في تحسين المزاجك، فلو أردت أن تتحدثي مع زوجك في مشكلة فاجعلي أعصابك تهدأ عن طريق الموسيقى أولا.

.الوفاق:

لكل مشكلة حل! حاولي التوصل لنقطة اتفاق بينكما تريح الطرفين. فمهما كانت ا لأختلافات حاولي دائما" إيجاد نقاط مشتركة تتفقان عليها لحل المشكلة دون أن يشعر أحد بالخسارة.

.إبتعدي عن المقارنة:

إياك ثم إياك أن تقارني زوجك مع الرجال الآخرين مثل زوج أختك أو صديقتك.

.الشجار أمام الناس:

لا تتشاجري مع زوجك أمام الآخرين حتى ولو كانوا من أفراد العائلة أو الأصدقاء المقرّبين، لأن أي ردة فعل أمام الناس سوف يكون وقعها أسوأ في وجود أشخاص آخرين.

.أبتعدي عن الإتهامات:

حاولي الأستفسار وأبتعدي عن أسلوب الاتهام.

 

 

المزيد
back to top button