دراما اجتماعية في قلب البيئة الحجازية القديمة!

خلال شهر رمضان، تعرض MBC الدراما الاجتماعية ""، في قالب البيئة الحجازية القديمة، من إنتاج شركة "O3" للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي، وإخراج المثنى صبح، وكتابة بندر باجبع، وتمثيل أكثر من 60 نجم ونجمة من السعودية والخليج. وقد تم التصوير في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. بفضل التعاون مع "هيئة المنطقة الإعلامية أبو ظبي –  twofour54" وبدعم منها، وتعود الرؤية الإخراجية لـ المثنى صبح. يتطرّق "حارة الشيخ" إلى أحداث درامية تدور في إحدى حارات مدينة جدة القديمة، أواخر العهد العثماني (1876- 1918).

وتدور الحبكة حول حكاية شعبية عن أخوين في "الرباية" وليسا شقيقيْن. فقد اتخذ اسماعيل (عبد الرحمن اليماني) طريق الضلال واتّبع جماعة المشاكل (البلطجية)، بينما اتخذ رضوان (علي الشريف) الأخ اللقيط، طريق التقوى والعمل الصالح كما ربّاه الشيخ الضرير سالم (خالد الحربي)... فتدرّج الأول في العنف والمؤامرات والخداع والقوة سعياً للوصول إلى زعامة المشاكل، فطغى وتجبَّر وظلم أهل حارته، فيما سار الثاني على خُطى مؤسس الحارة المعلم درويش (محمد بخش).

 

"حارة الشيخ" من كتابة وتأليف بندر باجبع، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي"، وبطولة حشد من نجوم الدراما السعودية والخليجية منهم محمد بخش، وخالد الحربي، وعبد المحسن النمر، وجميل علي، وسناء بكر يونس، ومريم الغامدي، وآخرين.

 

المزيد
back to top button