7 أطعمة لتنحيف البطن!

هل تحلمين ببطن نحيف كعارضات الأزياء؟ بأقل جهد ممكن وبأسلوب حياة صحي أصبح ذلك ممكناً. قولي وداعاً للكرش واحصلي على بطن أملس بتناولك أطعمة غنية بالألياف وقليلة السعرات الحريرية. 

1 - اللوز: يعتبر اللوز الأخضر من ثمار النباتات اللذيذة ويحبّه كثير من الناس، ومتوفّر في جميع الأوقات وطيلة أيّام السنة، وهو لا يحارب فقط الوزن الزائد إنما يكافح أيضاً الشعور بالجوع. تناولي 5 إلى 6 حبات من اللوز يومياً وستشعرين بأن انتفاخ البطن قد تضاءل!​

2- الخضراوات: إن السبانخ، والمللفوف، والخس تحتوي على نسب ضئيلة جداً من السعرات الحرارية. فهي غنية بالألياف، الكالسيوم، الفيتامين سي، واللوتيين، ومناسبة تماماً لخسارة الوزن والتخلص من دهون البطن. لذا يجب إضافتها إلى وجباتك اليومية!

3- الشوفان: الميزة التي يحتوى عليها الشوفان هو غناه بالمعادن التي يحتاج إليها الجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، مما يعني إنه مصدر جيد لنظام غذائي سليم للجسم بدون كسب سعرات حراريه كثيرة .كما أنه يمنع تراكم الدهون في الجسم ويحافظ على مستوى الأنسولين في الدم. فإذا أردت أن تفقدي من وزنك وتحصلي على بطن نحيف، الشوفان هو الحل مثالي. تناوليه كوجبة إفطار مثالية!

4- زيت الزيتون: إن الدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد على عدم الشعور بالجوع. كما أن زيت الزيتون يساهم في تذويب دهون الجسم كونه يحتوي على الأسيد أولييك، فلا تترددي في إضافته إلى سلطاتك اليومية!

5- الفاصولياء: إن هذا النوع من الحبوب لا يتمّ هضمه بصورة سريعة لذا ستشعرين بالاكتفاء والشبع لفترة أطول، مما يساعد في تخفيف الوزن. يُمكنك تناول الفاصولياء المطبوخة، فهي تحوي الكثير من المواد الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم و"فيتامين "هـ " وفيتامين "ك"، بالإضافة إلى حمض الفوليك والألياف .

6- الشاي الأخضر: شرب الشاي الأخضر كل يوم هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن، فهو يساعد على تنظيم مستويات الجلوكو، حيث يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، وهذا يمنع طفرات الأنسولين المرتفعة والناتجة عن تخزين الدهون. إشربي أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم لتحفيز حدوث عملية التمثيل الغذائي ومساعدتك على أكل كميات اقل، وبالتالي الحصول على بطن نحيف!

7- الموز: للموز دور الكبير في انقاص الوزن بإتباع برنامج رجيم الموز الشهير، حيث أكد الخبراء ان تناول الموز خاصة في وجبة الإفطار يساعد الجسم علي إفراز هرمون “الكوليستوكينن” والذي يقوم بدوره بإرسال إشارة للجهاز العصبي كتنبيه للأمعاء بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

لا تتوقف فوائد الموز بخصوص انقاص الوزن عند هذا الحد فقط، فللموز قدرة عالية علي منع امتصاص أنواع معينة من الكربوهيدرات والتي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن. تناولي موزة واحدة ثلاث مرات يومياً، قبل نصف ساعة من وجبات الطعام!

المزيد
back to top button