5 رياضات لمعدة مشدودة!

بعد الردفين، يسقط همّنا عزيزاتي على منطقة البطن! فننام ونستيقظ مع هاجس البطن المسطّح والمعدة الشدودة. فإذا كنت من محبي الرياضة، إليك خمس رياضات تبني لك معدة "معضّلة" جميلة وبطن مسطّح كما تحلمين:

1- الركض أو الهرولة
بالإضافة إلى أن الركض والهرولة رياضة تنحت الجسم كلّه بطريقة جميلة، فهي أيضاً تشجّع عمل عضلات المعدة خلال ممارستها. هرولي 30 دقيقة مرّتين في الأسبوع، وستلاحظين الفرق فوراً حول خصرك وبطنك.

2- البيلاتس
هي رياضة انتشرت بسرعة في الإمارات ولبنان، وهي في طور الإنتشار في بقيّة دول المشرق والخليج العربي. رياضة البيلاتس ناعمة غير أنها تعمل في عمق العضلات وتخفّز القدرة على تحريك هذه العضلات لخلق القوّة والصلابة لا سيّما في منطقة البطن والمعدة. 

3- السباحة
السباحة كالركض، تساعد على شدّ عضلات الجسم كلّها، وممارستها بشكلّ دائم يمنحك معدة مشدودة لا سيّما إذا قمت بالتمارين المائيّة المعروفة بالـ"أكواجيم".

4- اليوغا
يمكن لليغا أن تكون رياضة ناعمة أيضاً تساعدك على إحلال التوازن في جشمك لتجعله متناسقاً. ومن وضعيّات اليوغا، العديد الذي يجبرك على شدّ عضلات معدتك للإبقاء على توازنك.

5- التجديف
رياضة التجديف رائعة! كنت أتمنّى لو أن في بيروت نهراً محترماً كما في الكثير من الدول الأوروبيّة حيث يمارس الكثيرون رياضة التجديف في القوارب. هذه الرياضة بالذات تصقل عضلات الذراعين، والفخذين والكتفين والمعدة!

هيّا عزيزاتي، إليكنّ الآن أن تختارنّ ما يناسبكنّ من هذه الرياضات المقترحة أعلاه!

دلال حرب. 

المزيد
back to top button