5 أعراض لأمراض القلب يتجاهلها الناس ما هي؟

تشكّل أمراض القلب والشرايين العامل الأول لوفاة الأشخاص في العالم، لذلك ينبغي على كل شخص تجاوز عمر الخامسة والأربعين عاماً إجراء الفحوصات الوقائية الضرورية وترقّب الأعراض التي تدلّ على مرض القلب. لتفادي مخاطر أمراض القلب والتشخيص الضروري قبل حلول الكارثة، نقدّم لك 4 أعراض لا تتجاهليها لتفادي الموت المبكر.

العجز الجنسي

أثبتت الدراسات أنّ هناك رابطاً قويّاً بين أمراض القلب والعجز الجنسي، وأنّ إصابة الذكور بالاثنين معاً يضاعف من مخاطر وفاتهم مقارنة بمن لا يعانون عجزاً جنسياً. كما أنّ الذين يعانون من ضعف الانتصاب ترتفع لديهم إحتمالات الإصابة بأمراض قلب خطيرة، كالسكتة أو الذبحة.

الشخير والتوقف عن التنفّس

إنّ الشخص الذي يشخّر في الليل ويتوقف فجأة عن التنفس، يعاني من إضطرابات مرتبطة بالأمراض والأزمات القلبية. فأثبت باحثون من جامعة بنسلفانيا الأميركية، أنّ 80 من أصل 106 أشخاص من المشاركين في دراسة حول هذا الموضوع يعانون من متلازمة انقطاع النفس الانسدادي النومي، واسترخاء العضلات يدفع اللسان واللهاث إلى الجزء الخلفي من الحلق. فمعالجة الشخير والتوقف عن التنفّس لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، يخفّفان من خطر الإستشفاء في المرّات القادمة بسبب مشاكل في القلب.

آلام الأكتاف والرقبة

يواجه الأشخاص في كثير من الأحيان آلاماً في الأكتاف والرقبة وذلك عند ارتفاع الضغط على الشريان او هبوطه. في الارتفاع المفاجئ يرافق ألم الرأس غثيان، عندها تدعو الحاجة الى القلق حول عوارض الإصابة بأزمة قلبية.

تورّم في الأقدام

يعتبر تورّم الساقين احدى الظواهر الشائعة التي تدل على وجود قصور في القلب. من النادر إصابة الوجه واليدين بتورم مصدره القلب، لا بل يتم ملاحظة الأورام على الساقين العليا ومن الممكن ظهور أورام على القدم الضعيفة أو التي تم إجراء فيها عملية ما.

 

المزيد
back to top button