مشروب الرمان يخلّصكم من الكرش نهائياً

هل تعاني من مشكلة الكرش التي تمنع عنك الإطلالة المميزة والصحية؟ فاليوم من الضروري أن تعلم أن هناك مشروبات قادرة على تخليصك من هذا الكرش المزعج على غرار الرمان الصحي الذي يملك فوائد عدة.

يحتوى الرمان على العديد من الألياف الغذائية القادرة على منح الشعور بالشبع والامتلاء، وهذا ضروري للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم. إن تناول مشروب الرمان يرفع من معدّل حرق الدهون نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة المفيدة لزيادة معدل التمثيل الغذائي.

فوائد عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة التي تضمن ال وتحمي الانسان من الامراض القاتلة والمؤلمة. لذلك من الضروري ان تطلعي على فوائد عصير الرمان لكي تواظبي على تناوله بشكل منتظم.

الحماية من اعراض القلب:

لعصير الرمان فوائد صحية على القلب فتناوله يحافظ على الشرايين ويمنع تصلبها. كما يقلل من خطر انسداد الشرايين التي تقيّد تدفق الدم الى القلب والدماغ. باختصار يحمي عصير الرمان من اعراض القلب ويقلل من كمية الكولسترول السيئ LDL في الجسم.

الحماية من السرطان:

يمنع عصير الرمان نمو السرطان ويحفز خلايا الدم البيضاء لتعزيز نظام المناعة الصحية. فتناول كوب من عصير الرمان يومياً يمنع سرطان البروستات عند الرجال وسرطان الثدي عند النساء.

علاج الاسهال:

يساعد عصير الرمان على الهضم السليم خصوصاً اذا تم خلط كوباً من هذا العصير مع ملعقة من العسل وشربها بشكل يومي.

منع فقر الدم:

يحتوي عصير الرمان على كمية كبيرة من الحديد التي تنشط خلايا الدم الحمراء في الجسم، الامر الذي يمنع فقر الدم المؤذي من الجسم.

مكافحة الشيخوخة:

ان شرب عصير الرمان بشكل يومي يساعد على مكافحة الشيخوخة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي قد تظهر على الوجه في عمر مبكر.

طريقتان لعمل عصير الرمان

اليك طريقتان لعمل عصير الرمان في المنزل لتستفيدي من فوائده الصحية والفورية على جسمك وصحتك.

عصير الرمان بماء الورد:

ضعي 5 حبات من عصير الرمان مع كوبان من الماء في الخلاط الكهربائي. اضيفي ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من ماء الورد. اخلطي المكونات جيداً ثم قومي بتصفية المزيج بواسطة مصفاة في وعاء. ادخلي المزيج الى الثلاجة حوالى نصف ساعة ثم تناوليه بارداً.

عصير الرمان بالليمون:

ضعي كوب من حبوب الرمان في الخلاط الكهربائي مع نصف كوب من الماء حتى يمتزجان معاً. صفّي الخليط جيداً في ابريق واضيفي كوب من الماء من جديد مع ملعقة ونصف من السكر وعصير ليمونة وربع ملعقة صغيرة من الملح. اخلطي المزيج جيداً وتناوليه بارداً.

إذابة الدهون المتراكمة

بالإضافة الى ذلك، إن مشروب الرمان يحتوي على بعض المواد التي تعمل على تنحيف منطقة الوسط من خلال إذابة الدهون المتراكمة في تلك المنطقة والتي تؤرق الكثير من الأشخاص بشرط عدم إضافة قدر كبير من السكر.

كوب يومي من عصير الرمّان

كل ما عليك فعله هو تناول كوباً من عصير الرمّان بشكل يومي لمدّة شهر تقريباً، وسيلاحظ الشخص أنّ نسبة الدهون قد قلّت كثيراً بشكل منتظم وتدريجياً سيتخلّص الفرد من الكرش.

المزيد
back to top button