ما السر وراء قناع الجلسرين وماء الورد؟

على مر العصور، استخدم الجلسرين وماء الورد في الكثير من الأغراض التجميلية، فللجلسرين قدرة هائلة في الحفاظ على الماء الموجود في سطح البشرة أو الشعر وبالتالي يحافظ على ترطيبهما لفترات طويلة ويحميهما من الجفاف ,وكذلك ماء الورد له رائحة جميلة وعطرة وله تأثير مطهر ومضاد للبكتيريا.

فيعتبر قناع الجلسرين و ماء الورد سر من أسرار الجمال في جميع أنحاء العالم لأن هذا المزيج يساعد على ترطيب البشرة و يجعلها صحية و متألقة. فما هي فوائده: 
1. ترطيب البشرة
يعتبر فصل الشتاء من أصعب الفترات التي تؤدي إلى جفاف البشرة لذلك أنت بحاجة إلى مرطب محلي الصنع، و حتى تتمكني من القيام بذلك لا يوجد أفضل الجلسرين وماء الورد. يطبق هذا المزيج على الوجه و كامل الجسم.
2. تنشيط البشرة:
يستخدم مزيج الجلسرين و ماء الورد للحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة. وستساعدك هذه الوصفة أيضًا على تغذية البشرة و جعلها متوهجة و رطبة و يمكنك تطبيقها على جمبع أنواع البشرة.
3. تنظيف البشرة
يعتبر تطهير البشرة و تنظيف الشوائب العالقة في الجلد قبل النوم خطوة أساسية يجب القيام بها لفتح مسام البشرة وتجنب ظهور حب الشباب و للتخلص من الأثار و الندوب.



 


أولا: استخدامها كمنظف:
يمكن عمل خليط من ربع كوب من ماء الورد النقي مع ملعقتين من الجلسرين وذلك الخليط يستخدم كمنظف رائع وفعال جدا لتنظيف البشرة وذلك لأن ماء الورد يناسب جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية والجلسرين يحافظ على ترطيب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.
ثانيا :عند التعرض للشمس:
يمكن خلط الجلسرين مع ماء الورد في زجاجة رش أو سبراي ويمكن رشه على البشرة مباشرة بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمنع التهاب البشرة أو اصابتها بالبثور نتيجة التأثير المطهر والمضاد للبكتيريا لماء الورد.
ثالثا: قبل وضع المكياج:
يمكنك وضع القليل من هذا الخليط قبل وضع المكياج بعشر دقائق لترطيب بشرتك والمساعدة في التوزيع المتساوي لكريم الأساس على البشرة.



 

المزيد
back to top button