5 أطعمة مفيدة لصحة القلب والشرايين!

5 أطعمة مفيدة لصحة القلب والشرايين!

إليك 5 :

الثوم

يعزّز الثوم عمل الدورة الدموية ويساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين. تبعاً لذلك، توصي جمعية القلب الأميريكية (American Heart Association) باستهلاك الثوم إذ إنه يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول الإجمالي، وفي مكافحة الكولسترول السيئ، كما في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم وهو يعمل أيضاً على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

الشوفان

بالإضافة إلى أنه يمدّنا بالشعور بالشبع، إنه غني بالفيتامينات والمعادن، وهو يبطئ من امتصاص الدهون وبالتالي يلعب دوراً مفيداً في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.

الجوز

يتميّز الجوز بمحتواه العالي بمضادات الأكسدة وبغناه الفريد بالأحماض الدهنية المتعدّدة والغير المشبّعة، والتي هي في الغالب من الأوميغا 3 والتي لها تأثير وقائي مهم ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة المعروفة بتأثيرها الإيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم (عن طريق خفض الـ LDL). فبذلك يساعد الأفوكادو في تفادي أمراض القلب والشرايين.

الأسماك

إن الأسماك (المشويّة بالطبع) هي خيار غذائي صحي ومفيد. كما أنه يوصى باستهلاك حصتين من الأسماك في الأسبوع، على أن تكون إحداها من الأسماك الدهنية (السلمون، التونة، السردين، الماكريل، الرنجة، إلخ). فإن الأسماك الدهنية الغنية بالأحماض الدهنية (الأوميغا 3) تلعب دوراً إيجابياً في الوقاية من أمراض القلب والشرايين حيث إن هذه الدهون الجيدة تساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم وتقلّل من الالتهابات ومن مخاطر الجلطات الدموية.

مزيد من المواضيع المتعلقة بالتوعية الغذائية، الرجاء زيارة الموقع الخاص بـ On Diet Now "أون دايت ناو" لصاحبته الباحثة في علم التغذية السيدة دنيز أبو جمرة: www.ondietnow.me

أو عبر فايسبوك على الرابط التالي: https://www.facebook.com/ondietnow

دنيز أبو جمره

باحثة وناشطة في علم التغذية

On Diet Now: تطبيق التوعية الغذائية المجاني

جميع الحقوق محفوظة

قد يهمّكِ أيضاً