5 أطعمة للتخلص من مشاكل الدورة الشهرية!

5 أطعمة للتخلص من مشاكل الدورة الشهرية!

تعاني السيدات خلال الشهر من بعض التغيرات الهرمونية وخصوصاً خلال فترة الدورة الشهرية، وهذا يسبب الخمول والانتفاخات والتشنجات البطنية واحتباس للمياه في الجسم، ومع ذلك يجب عليها أن تقوم بواجباتها اليومية على أكمل وجه، لذلك قامت Cycle Logicals بتجهيز صندوق الاشتراك الشهري الذي يعرفكن على بعض الأصناف من الأغذية التي ستدعمك وستساعدك في التغلب على تلك ويظهرك بمظهر لائق وجميل خلال تلك الفترة الصعبة.

 

أظهرت الدراسات بأن الكالسيوم يساعد في التقليل من تلك الأعراض المصاحبة للتغيرات الهرمونية، ويزيد من قدرة التركيز وتصفية المزاج، فالكالسيوم موجود بكثرة في منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن، ويوجد ايضا في بعض أنواع النباتات مثل اللوز، أوراق الخضار الخضراء، البطاطا الحلوة، والكالي.

 

 

بإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي ستساعدك في تعزيز النظام الهضمي، فمعظم السيدات يحدث لهم انتفاخات هضمية خلال فترة الدورة الشهرية، وبإضافة الأغذية الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي ستشعرين براحة في جهازك الهضمي، والأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف هي: القنبيط، البروكلي، الفاصولياء، العدس، البازيلاء، والفواكه مثل التفاح، المشمش، المانغو، والخوخ.

 

حسّني مزاجك بعيداً عن الطعام

 

الحديد

من المهم زيادة كمية الحديد الخاص خلال فترة الدورة الشهرية لتعويض ما فقدت كل شهر. يجب عليك التأكد من تناولك المقدار اليومي من عنصر الحديد، فهو مهم جداً لتفادي إصابتك بفقر الدم، والذي سيشعرك بالتعب والارهاق، فالأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الحديد مثل: اللحوم الحمراء، الفاصولياء، البذور، نبات التوفو والشوكولا الداكنة.

 

 

الشوكولا الداكنة

جرعة يومية من الشوكولاتة خلال فترة الدورة الشهرية هو فقط ما أمر به الطبيب! مربع من الشوكولاتة الداكنة يحفز إفرازات السيروتونين – والتي تعطيك شعوراً جيداً فالمستويات العالية من الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة تساعدك على تهدئة أعصابك وعلى محاربة القلق وتعديل مزاجك.

 

 

المغنيسيوم

كشفت عدة دراسات أن عنصر الماغنسيوم يلعب دورا كبيرا في تقليل انقباضات العضلات والشد العضلي، وهو مفيد جداً لتخفيف انقباضات الرحم والآلام الناتجة عنها أثناء الدورة الشهرية. إليك بعض الأصناف الأخرى التي يجب إضافتها الى نظامكن الغذائي، والتي تحتوي على نسب عالية من المغنيسيوم مثل: الموز، والأغذية التي تحتوي على أوميغا 3 وفيتامين B12 مثل البيض، فجميع العناصر المغذية التي تم ذكرها ستعمل مجتمعة لتعزز العمليات الحيوية في أجسامكن الصحية، وسيكون شهركن خالٍ من المتاعب.

 

صندوق الاشتراك الشهري من Cycle Logicals يقدم لكن طريقة جديدة من منتجات العناية الانثوية، بالإضافة إلى استلامكن صندوق مليء بالنصائح والمنتجات مثل : منتجات العناية بالبشرة، وجبات خفيفة صحية، شاي الأعشاب، كوبونات للخصومات والكثير غيرها.

 

ما هي فوائد المورينغا؟

 

يمكن للمشتركات أن يختاروا من بين حزمة كبيرة من خيارات منتجات العناية الأنثوية المتوفرة لدينا، بالإضافة إلى توفر خيارات لإختيار الطعام العضوي والطبيعي.

يمكنكن الاشتراك في Cycle Logicals عن طريق شراء الحزم التالية: شهر واحد، ثلاثة أشهر، ستة أشهر وسنة، وأسعارنا تبدأ من 100 درهم في الشهر، وحسب الحزمة التي تم اختيارها.

قد يهمّكِ أيضاً