10 حيل للتخفيف من آلام طفلك!

10 حيل للتخفيف من آلام طفلك!

نحبّ أطفالنا بشدة، ولكننا نكره رؤيتهم يعانون من المرض. ففي النهاية، ليس هناك أمٌّ تطيق أن ترى طفلها يتألَّم، وستكون مستعدةً لفعل أيّ شيءٍ لتخليصه من ألمه. وبينما تمتلك كلُّ أمٍ طرقها الخاصّة المجرّبة والنّاجحة لمعالجة الكدمات والرّضوض والأمراض التّي يتعرض لها الأطفال، توجد بعض الحيل الّتي من شأنها أن تنجح أكثر من غيرها. من إلى الاعتناء بالخدوش، نقدّم لكِ 10 :

1- تابعي تناول أطفالك للجرعات الطبّيّة

لا تفوّتي أية جرعة دواءٍ بعد الآن أو تتساءلي "هل قمت بإعطائه الدّواء مسبقاً؟ " ارسمي جدولاً على زجاجة الدواء لمتابعة التوقيت الذي تعطين فيه الجرعة لطفلك.

2- عالجي آلام التسنين

إنّها حيلةً قديمة لكن فعّالة! ضعي ملعقةً في الثّلّاجة لعدة دقائق وأعطيها لطفلك لتمتص الألم. من شأن اجتماع البرودة والضّغط أن يخفّف الورم ويسكّن ألم طفلك أثناء بزوغ الأسنان.

3- هدّئي آلام الأذن

إذا واصل طفلك وضع يده على أذنه جرِّبي هذه الحيلة. املئي جورباً نظيفاً بالملح الصّخري وقطرتين من الزّيت العطري. قومي بتسخين هذه الكمّادة على نارٍ متوسطةٍ لمدة خمس دقائق وضعيها على أذن طفلك، وسوف تعمل المعادن مجتمعة مع الحرارة على تخفيف الألم.

4- لطّفي ألم الحنجرة

تقسم الكثير من الأمهات بجدوى هذه الحيلة! إذا كان طفلك يعاني من التهاب الحلق، اجعليه يأكل عدة قطع من المارشميللو. ربّما تكمن المادة الفعّالة في الجيلاتين. مهما يكن ... ينجح المارشميللو في تهدئة الألم.

5- ساهمي في تبريد الحروق

استعملي هذه التركيبة في المرّة القادمة التي يقوم طفلك بحرق نفسه. امزجي كميّات متساوية من البيكنغ صودا (صودا الخبز) والخل ومسِّدي الخليط فوق مكان الحرق فهذا من شأنه أن يعمل على تخفيف الألم ويمنع ظهور التّقرحات المحتملة.

6- انتزعي نثرةً حادة دون أي ألم

وداعاً للملاقط! لانتزاع النثرات (كالخشب أو الزجاج)، ضعي البيكنغ صودا (صودا الخبز) مع القليل من الماء ووزّعي الخليط فوق الجرح ثم قومي بتغطيته بلاصق طبي، وبعد ساعةٍ سيصبح بإمكانك دفع هذه النثرة إلى الخارج بسهولة.

7- قضي على السّعال

يمكن لسعال الطّفل أن يمنع الجميع من النوم ليلاً. لذا، قبل أن تأخذي طفلك إلى السرير، ادهني قدميه بـ"فابوراب" وغطّيهما بجوارب سميكة. لا ندري كيف تعمل هذه الحيلة، لكنّنا سعداءً بنجاحها!

8- خلّصيه من الصداع

استمدي إلهامك من الطب الشرقي لتخليص طفلك من الصّداع. قومي ببساطة بتدليك المنطقة الواقعة بين الإبهام والسبّابة في يد الطّفل حتى يختفي الألم.

9- أعطي الدواء لطفلك بالتدريج

هناك الكثير من الحيل لجعل طفلك يتناول الدواء، سنقدّم لك هنا أفضلها: اغمسي مصّاصة صغيرة في الّدواء ودعي طفلك يلعقها أو يمصها في كل مرة يغمس فيها المصاصة في الدواء. وعندما ينفذ الدواء فقط، سيكون بإمكانه أن ينهي تناول المصّاصة.

10- هدّئي حروق الشمس

للحصول على العلاج الأفضل لحروق الصيف، املأي قالب الثلج بعصير الألوي، حيث تعمل الحرارة الباردة مع خلاصة الألوي المهَدِئة على تقديم أنجع الحلول للتّخلص من حروق الشمس.

إقرئي أيضاً أنتِ أمّ: إذاً تجنبي 8 عادات تسبب الشيخوخة!

شاهدي هذا الفيديو للتخلص من :

قد يهمّكِ أيضاً