هل يساعدك العسل على فقدان الوزن؟

هل تريدين اتّباع نظام غذائي صحي؟ هذا قد يعني تجنّب الدقيق المكرر والسكر المكرر، أليس كذلك؟ فما هو البديل الأفضل للسكر؟ بالطبع العسل! ولكن ليس العسل الذي تشترينه من السوبر ماركت المشبع بالسكر؛ بل نقصد العسل الغير مكرر، الخام والطبيعي.

 

ما هي فوائد العسل؟

 
يمكنك تناول العسل مع عصير الليمون في الصباح، أو مع الشوفان لوجبة الإفطار، ولكن هل تعرفين ما هي فوائد العسل الصحيّة؟ العسل لا يستخدم فقط للتحلية، ولكنه غني بجميع أنواع المواد الغذائية المفيدة لصحتك الجسدية والعقلية، ومن أهمّها:

 

1. فقدان الوزن

هذا سبب كاف لنا جميعاً لأضافة هذه التحلية الطبيعية كجزء من وجبات الغذائية اليومية. يحتوي العسل الطبيعي على 69٪ من الجلوكوز والفركتوز، وهو من أهم وأنسب بدائل للسكر. 

 

2. مصدر عظيم للطاقة

الآن بعد أن عرفنا أن العسل مصدر عظيم للطاقة، حاولي دمج القليل من العسل في روتينك الصباحي وستلاحظين التغيير! ملعقة كبيرة من السكر لديها 15 سعرة حرارية، ولكن ملعقة كبيرة من العسل لديها 64، ولكن هذه السعرات الحرارية يمكن أن تتحوّل إلى الجلوكوز وهضمها بسهولة.

 

3. مصدر مهم للفيتامينات والمعادن

خلافاً لمعظم المحليات الأخرى مثل السكر والمجرّدة من جميع العناصر الغذائية الأساسية، العسل غني بشكل مثير للدهشة في الفيتامين C والحديد والكالسيوم. هذا هو السبب لجعله من أساسيات مكملاتك الغذائية.

 

4. يحسّن الأداء الرياضي

العسل عظيم لتعزيز الأداء الرياضي لأن لديه خصائص مولدة للطاقة. فإنه ينشط العضلات ويساعد على استعادة الجليكوجين ويحافظ على مستويات السكر في الدم.

 

5. غني بالمواد المضادة للاكسدة

مضادات الأكسدة تساعدنا على محاربة الجذور الحرة التي تضر بصحتنا والتي قد تسبب أمراض مثل السرطان وأمراض القلب. يجتوي العسل على النيوتراسيوتيكالز وهو مضاد قوي للأكسدة التي تزيل السموم من الجسم وتساعد على محاربة العديد من الأمراض المزمنة. العسل هو سلاح مهم لمكافحة معظم الأمراض، ولا يمكن تجاهل دوره باعتباره حلاً سحرياً طبيعياً.

 

6. مضاد للجراثيم والفطريات

إلى جانب خصائصه المفيدة والواضحة، العسل له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات، وهو مطهر طبيعي موجودة في الأدوية التقليدية. 

 

 

 

المزيد
back to top button