هل جرّبت التنظيف بالفرشاة الجافة؟

هل جرّبت التنظيف بالفرشاة الجافة؟

الفرشاة الجافة هو ببساطة تقنيّة تنظيف وتدليك بشرتك باستخدام الفرشاة الطبيعية على البشرة الجافة. تتكوّن هذه الفرشاة من المواد الطبيعية وتأتي مزوّدة بمقبض طويل يسهّل عملية الوصول إلى كامل الجسم.


أفضل وقت للممارسة هذه التقنيّة هو مباشرةً قبل الاستحمام ودون أستخدام الماء. أبدئي بالتنظيف من القدمين صعوداً إلى الرقبة. أنت لا تحتاجين إلى الضغط بقوة، وكوني حذرة في المناطق الحساسة مثل المعدة والثديين... لا تقتربي من الأعضاء التناسلية!!!

 

يساعد التدليك بالفرشاة الخاصة على التخلّص من التهاب الجلد، حب الشباب، الدوالي، والبقع الناجمة عن الأكزيما أو الصدفية. يمكنك استخدام الفرشاة الجافة على وجهك ولكن ستحتاجين إلى شراء فرشاة محددة للوجه.


يستغرق تنظيف كافة الجسم حوالي 10-20 دقيقة. بعد الانتهاء،يمكنك الاستحمام لشطف خلايا الجلد الميتة. يمكنك تغيير بالتناوب درجة حرارة الماء بين الساخنة والباردة لتنشيط الحركة الدموية. بعد الاستحمام ننصحك بترطيب البشرة مع الغسول المفضل لديك أو بزيت جوز الهند.

 

للحصول على أقصى منفعة من التنظيف الجاف ننصحك بالتنظيف مرتين في اليوم. 


ما هي فوائد التنظيف بالفرشاة الجافة؟

 

- يحفز الجهاز اللمفاوي، مما يساعد على تسريع عملية القضاء على النفايات من الجسم. يستخدم العديد من الأطباء الفرشاة الجافة في العلاج الطبيعي لعلاج الانتفاخ وعسر الهضم لأنه يساعد على إزالة السموم.
- يعزز حركة الدورة الدموية في الجلد، مما يساعد على الافراج عن السموم من الداخل. يساعد على تنظيف المسام وتقشير البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر إشراقاً وليونة.
-يقلّل من ظهور السيلوليت من خلال المساعدة على تخفيف المناطق الدهنية تحت الجلد. 
- يساعد على تخفيف التوتر والأسترخاء.
- زيادة الطاقة.


 

قد يهمّكِ أيضاً