مكان البثور يكشف خبايا جسمك!

مكان البثور يكشف خبايا جسمك!

يمكنك أن تتعلمي الكثير عن صحتك العامة من مكان البوب ​​البثور التي تعانين منها على وجهك.


دائماً نتساءل لماذا تطفو البثور على الزجه في نفس المكان مراراً وتكراراً؟ تحقّفي من ما يعرف بخريطة الوجه، فمكان حب الشباب يدلّ عن ما يحدث داخل جسمك.

ترطبت رسمة الوجه ومناطق الجلد في الوجه مع الأعضاء الداخلية المختلفة. أحدى الدراسات القديمة والتي لأول مرة منذ آلاف السنين برهنت أن موقع البثور على وجه يساعد الأطباء في تشخيص المشاكل الصحية الداخلية، إذ لم يكن لديهم الأدوات الحديثة مثل الأشعة والتحاليل المتقدّمة.

إن الجلد حول الجفون هو 10 مرات أرق من الجلد في باقي الوجه، ولهذا فإن رسم خريطة الوجه مهم جداً من حيث الرعاية ببشرتك... كما أنه يدل سواء كان ما نوع حب الشباب لديك، سواء كان أساسي أو الهرموني...

تعرّفي معنا على معني بعض هذه الأماكن:


- الفك والذقن

قد يعني أن الهرمونات أن حب الشباب هذا هو من النوع الهرموني إي وجود فائض من هرمون الاندروجين والذي يتضمن التستوستيرون. هذه الهرمونات يمكنها في الأفراط في تحفيز الغدد الدهنية وسد المسام حيث تنمو بكتيريا حب الشباب.

- القريبة من حواف الوجه
قد يعني انسداد المسام بسبب المستحضرات التجميلية أو الشعر الطويل. فإن جاءت قريبة من الأذنين، أو في منطقة الخد تندرج في فئة حب ​​الشباب الهرموني، أو بسبب منتجات الشعر التي تحتوي على الزيوت والمواد الكيميائية التي يمكن أن تسد أو تهيج المسامات.
ننصحك في هذه الحالة بتغيير روتينك الجمالي اليومي لبضعة أسابيع، واستخدام المزيد من المنتجات الطبيعية، وسو تلاحظين تحسن في الجلد.

- على الخدّين
قد يعني تناول الكثير من السكر. فحب الشباب في منطقة الخد يمكن أن يكون علامة على استهلاك نسبة عالية من السكر. عليك بتنظيف نظامك الغذائي والحد من تناول الحلويات.

- على الجبين
قد يكون بسبب قلّة النوم أو مشاكل في الجهاز الهضمي أو الكبد. كثيراً ما ترطبت البثور بالجهاز الهضمي، وهي دليل أن جسمك يجد صعوبة في تحليل بعض الأطعمة. احتمالات أخرى؟ مشاكل في الكبد أو الإجهاد واتعب.

- الأنف والجبين

قد يعني أن وجهك يفرط في انتاج الزيوت.

يمكنك الآن معرفة ما يحصل في جسمك من خلال مكان البثور على وجهك. أمر مذهل فعلاً!!!

قد يهمّكِ أيضاً