لا ترمي هذه الأطعمة حتى بعد انتهاء صلاحيتها!

لا ترمي هذه الأطعمة حتى بعد انتهاء صلاحيتها!

من المعتاد دائماً بعد أن تنتهي مدة صلاحية أي نوع من أنواع الأطعمة أن نقوم بالتخلص منها، وهذا الأمر طبيعي. لكن هل تعلمين أنّ هناك العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها دون أن تسبب لك أيّة مضاعفات؟

نعم. هذا صحيح وفقاً لما نشرته حملة البريطانية. ومن هذه الأطعمة:

- البيض: صلاحية البيض تدوم لثلاثة أو خمسة أسابيع. وعند تجاوز هذه المدة يمكنك وضع البيضة داخل كوب ماء بارد، فإذا غرقت يعني أنّها صالحة للأكل.

- الشوكولاتة: إلى عشاق الشوكولاتة إذا وجدتم لوحاً منسياً في الثلاجة لا تتردّدوا في تناوله. وبالنسبة للبقع البيضاء التي قد تظهر عليه، لا تخافوا منها فهي حبات السكر التي تبلورت على الوجه.

- الجبنة: هناك بعض أنواع الجبن قد تسبب أمراضاً عند تناولها بعد انتهاء صلاحيتها. لكن الأجبان الصلبة كالشيدر والبارميزان يمكن تناولها حتى لو نما العفن عليها. لأنّ هذا النوع من الأجبان يبقى أمناً من الداخل لستة أسابيع بعد انتهاء صلاحيته.

- الحليب: للحفاظ عليه لمدة أطول يجب إبقاؤه في درجة حرارة باردة. لكن الحليب المحمض لن يجعلك مريضة، لذا استخدميه في وصفات الكعك والكيك والفطائر بدلاً من إهداره.

- الكاتشب: يظل صالحاً لمدة عام إذا تم حفظه في الثلاجة.

- الأرز: لا تقلقي فالأرز يبقى صالحاً لسنوات بعد انتهاء التاريخ المدوّن على العبوة، إنّما يجب حفظه بعيداً عن الماء والرّطوبة.

- الزبادي: يبقى صحيّاً بعد أسبوع أو 10 أيام بعد انتهاء صلاحيته لأنّه يحتوي على بكتيريا نافعة.

لذا لا تقلقي إذا تناولت إحدى هذه الأطعمة بعد انتهاء صلاحيتها، فهي لن تسبب لك أي أمراض.

قد يهمّكِ أيضاً