كيف يساعد اللوز على فقدان الوزن؟

كيف يساعد اللوز على فقدان الوزن؟

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة الممتازة لفقدان الوزن عندما تؤكل باعتدال.

ومن المعتقدات الخاطئة والشائعة، أن اللوز هو من المسمّنات... في الواقع أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كأس من اللوز الجاف المحمّص أي حوالي 50 غرام من الجاف المحمص كل يوم لمدة أربعة أسابيع يرفع معدّل الفيتامين E في الجسم ومن مستويات الدهون الجيّدة دون أي زيادة في الوزن. وقد تم هذا الإختبار على كل من الرجال والنساء...

كما وجدت دراسات أخرى أن النساء التي تتناول أكثر من خمس أونصات من المكسرات في الأسبوع

انخفضت لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 35٪، مقارنة بالنساء اللواتي نادرا ما يتناولن المكسرات. ووجدت دراسة أخرى أجريت في كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول المكسرات على الأقل مرتين في الأسبوع تخفض خطر الاصابة بنوبة قلبية بنسبة 25٪ من ضمن 4000 شخص.

ولكن كيف يساعد اللوز على فقدان الوزن؟

يعتبر اللوز من المكسرات الأكثر شعبية المنخفضة في السعرات الحرارية: عشرة حبات لوز تحتوي على حوالي 78 سعرة حرارية. اللوز غني بالمواد المغذية المفيدة مثل فيتامين E، والدهون المشبعة الأحادية (الدهون الجيدة)، والألياف، والتي هي مشبّعة للغاية وتوفر الجزء الأكبر في الغذاء دون إضافة سعرات حرارية. بل هي أيضا مليئة بالفيتامينات B والزنك، التي تساعد على وقف الرغبة الشديدة في الحصول على السكّر والقضاء على الجوع بسرعة.

- ننصحك باستبدال يومياّ وجباتك الخفيفة بحفنة من اللوز، فهي منخفضة في السعرات الحرارية، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن ولذيذة الطعم لوجبة خفيفة سريعة وسهلة. سوف تحصلين أيضاً على كمية صحيّة من الألياف، والتي من شأنها سدّ الجوع لفترة أطول.


- إضافة اللوز لتناول طعام الافطار يساعد على نلىء معدتكوعدم الشعور بالجوع إلى أن يحين موعد وجبة الغداء. بالإضافة إلى الألياف، يحتوي اللوز أيضاً على البروتين الذي سوف يزوّدك بالطاقة ويساعدك على عدم الإفراط في تناول الطعام.

- إضافة شرائح اللوز إلى وجبتك الرئيسية مثل الحساء أو على سلطتك على العشاء سوف تشبعك ولن تحتاجي لتناول كمية أكبر من المأكولات وعدم الشعور بالجوع.

قد يهمّكِ أيضاً