كميات هائلة من السكر في عصائر الأطفال!

كميات هائلة من السكر في عصائر الأطفال!

يفضّل عدد كبير من الأطفال والعصائر على ، ويرضخ بعض الآباء والأمهات لميول أطفالهم، التي قد تكون ضارة بصحتهم بحسب دراسة بريطانية أثبتت أن كثيراً من العصائر والمشروبات تحتوي على كميات كبيرة من تفوق حاجة الطفل.

 

وأكد الباحثون من جامعة ليفربول وجامعة لندن أن مشروبات الفواكه والعصائر تحتوي على أكثر من الكمية القصوى المقدّرة بنحو 19 غراماً من السكر المسموح بها يومياً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات. وفحص الباحثون أكثر من 200 منتج موجّه للأطفال ويتم بيعها في المحال التجارية الكبرى. واكتشفوا أن 42% من المنتجات تحتوي على 19 جراماً على الأقل من السكر، وأن 117 من هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من السكر. وتجيء هذه الدراسة بعد أن أعلن وزير المالية البريطاني عن زيادة ضريبة على السكر والمشروبات الغازية وتستثني العصائر والمشروبات التي تحتوي على الألبان.

 

 

وشدّد الباحثون على أن المشروبات ذات المحتوى العالي من السكر لا يجب اعتبارها ضمن الخضار والفواكه الخمسة التي يجب تناولها يومياً من قبل الأطفال والبالغين. وطالبوا بأن يتناول الأطفال الفواكه في شكلها المعروف بدلاً من تناول العصائر.

 

ونصحوا الآباء بإضافة الماء إلى وإعطاء الأولوية للعصير غير المُحلَّى وتقديمه فقط خلال تناول الوجبات. وأن تقتصر الكمية على 150 مليلتر في اليوم. ومارست الدراسة ضغطاً على الجهات الصانعة وطلبت منها عدم إضافة كمية غير ضرورية من السكر إلى العصائر الفواكه؛ لوضع حد لظاهرة وسط الأطفال.

 

 

لمزيد من المواضيع المتعلقة بالتوعية الغذائية، الرجاء زيارة الموقع الخاص بـ On Diet Now "أون دايت ناو" لصاحبته الباحثة في علم التغذية السيدة دنيز أبو جمرة: www.ondietnow.me

أو عبر فايسبوك على الرابط التالي: https://www.facebook.com/ondietnow

 

دنيز أبو جمره
باحثة وناشطة في علم التغذية
On Diet Now: تطبيق التوعية الغذائية المجاني
جميع الحقوق محفوظة

قد يهمّكِ أيضاً