رجيم يفقدك 4 كيلو من وزنك في الأسبوع

هل تعبت من الحميات الغذائية الطويلة وفترات الحرمان؟ هل ترغبين بخسارة 4 كيلو في أسبوع واحد فقط؟ جرّبي هذا الرجيم الفعال.

قبل وجبة الفطور
قبل التفكير بوجبة الفطور، نقترح عليك أن تعصري ليمونة واحدة في كوب من الماء البارد وتشربي المزيج على معدة فارغة لتطهير جسمك وتخليصه من السموم وأيضاً من أجل تحفير وظائف الجسم. بعدها بنصف ساعة يمكنك التفكير بوجبة الفطور.

وجبة الفطور
ما يلزمك هو تناول الفواكه. إن كل من يقول لك أنه بإمكانك تناول الفواكه خلال النهار لن يكون صريح معك. الحقيقة أن الوقت المثالي لتناول الفاكهة هي في فترة الصباح، حيث يتوزع السكر الطبيعي الموجود في الفواكه، بشكل متساوٍ إلى كافة أنحاء الجسم.

تناولي برتقالة عدد 2، تفاحة عدد 2، كريب فروت عدد 1، إجاصة عدد 2، أو الكمية نفسها من فاكهتك المفضلة. أضيفي إلى وجبتك كمية من المكسرات النيئة كالجوز، اللوز أو الفستق شرط أن تساوي راحة كف اليد.

وجبة الغداء
يمكن الحصول على قطعة من لحم الستيك أو من الدجاج المشوي. الفكرة تكمن في تجنب تناول الخبز أثناء وجبة الغداء واستبدالها بكوبين من الحليب الزبادي أو اللبن.
عليك أيضاً أن تحدّي من استهلاك الصلصات الكريمية إذا أردت تناول السلطة بدل من اللبن. يمكن بدلاً من ذلك، أن تأكلي الخضار المشوية إلى جانب قطعة الستيك.

وجبة خفيفة
بعد ساعات قليلة من وجبة الغداء، حان الوقت للحصول على وجبة خفيفة. بدلاً من تناول الشيبس والشوكولا،  حضري سلطة الموسم الشهية وأضيفي إليها الملح والقليل من زيت الزيتون وعصير الحامض.

وجبة العشاء
إنها وجبتك الأخيرة، والأهم هنا هو أن تحصلي على وجبة العشاء قبل الساعة السادسة مساءً. لائحة الطعام هي عبارة عن بيضتين مسلوقتين وسلطة خضراء تضيفين إليها القليل من زيت الزيتون.

الصعوبة هنا تكمن في عدم تناول أي شيء قبل اللجوء إلى الفراش، والإرادة هي الحل الأمثل لذلك. وبما أن وجبة العشاء هذه تحتوي على البروتين والمغذيات ستشعرين حتماً بالشبع.

بعد وجبة العشاء
حضري الشاي الأخضر بأن تقومي بغلي ليتر من الماء وأربع أكياس من الشاي الأخضر، لكن ليس عليك تناول الكمية كلها قبل النوم. بدلاً من ذلك، إحصلي على فنجان واحد بين الساعة السادسة ووقت الخلود إلى النوم.

المزيد
back to top button