تخلّصي من الدهون المتراكمة مع عصير الكرز

تخلّصي من الدهون المتراكمة مع عصير الكرز

عصير الكرز ليس فقط عصير لذيذ ومنعش، بل يحتوي على فوائد صحّية متعدّدة. فمع حوالي 120 سعرة حرارية في الكوب الواحد، تحصلين على مواد مغذّية مثل البوتاسيوم والحديد، وكمّية عالية من مادة الأنثوسيانين المضادة للالتهابات. 

 

ما هي فوائد عصير الكرز؟

 

1- الانتعاش

يساعد عصير الكرز على الانتعاش خاصةً بعد ممارسة الرياضة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة جيّدة من البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على:

  • توازن ضغط الدم
  • ترطيب الجسم
  • تنشيط العضلات
  • تنشيط الأعصاب
  • المساعدة على الهضم
  • تنظيم ضربات القلب
  • توازن درجة الحموضة.

 

2- مضاد للالتهاب وآلام المفاصل

أكّدت البحوث العلمية أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في عصير الكرز يمكن أن تقلّل من الألم والالتهاب وهشاشة العظام. وقد أظهرت الدراسات أن تناول عصير الكرز مرتين في اليوم لمدة 21 يوما يساعد على التقليل من آلام المفاصل والقضاء على الالتهابات.

 

3- الورم

عند الشعور بالم التورّم، غالباً ما نلجأ إلى العقاقير المضادة للالتهابات والمسكّنات. ومع ذلك، فإن آثار هذه الأدوية يمكن أن يكون ضار، وخصوصاً عندما تأخذ بكثرة. أن مكملات عصير الكرز يمكن أن يقلّل من الالتهاب والأوجاع المرتبطة به مثل الألم ويساعد في التخفيف من حدّة التورم.

 

تعرفي على فوائد الكرز العديدة لطريقة عيش صحية


4- تعزيز المناعة

مثل جميع الفواكه والخضروات، الكرز غني بمضادات الأكسدة والفيروسات. إن مادة الفلافونويدات هي من أهم مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الكرز والتي لها تأثير هام على وظيفة جهاز المناعة.

 

5- القضاء على الدهون

يعتبر الكرزمصدر جيد للفيتامين A وفيتامين C، وهناك بعض الأدلة العلمية أن الكرز يساعد في ضبط عملية التمثيل الغذائي في الجسم والقضاء على الدهون خاصةً تلك التي المتراكمة في منطقة البطن. وأظهرت إحدى الدراسات أن الأنثوسيانين، وهو نوع من الفلافونويد المسؤول عن اللون الأحمر في الكرز، والذي يعمل ضد تطور السمنة.

 

6- يساعد على النوم

إن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في عصير الكرز جنباً إلى جنب مع الميلاتونين تساعد في تنظيم عملية النوم بشكل أفضل وبالتالي القضاء على الأرق.

 

7- مضاد للسرطان

عصير الكرز هو العلاج الوقائي الطبيعي الأكثر شيوعاً للالتهابات ولأورام القولون، كما يساعد على خفض نمو الخلايا السرطانية.

 

حاولي استبدال المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية بعصير الكرز المنعش واللذيذ الطعم لأنه يمكن أن يحدث فرقاً حقيقياً في صحتك.

قد يهمّكِ أيضاً