بالصور والفيديو: فوائد تمارين السكوات وطرق تطبيقها

بالصور والفيديو: فوائد تمارين السكوات وطرق تطبيقها

هل تعلمين ما هي تمارين السكوات Squat وما فائدتها على صحتك وشد جسمك؟ بالطبع ترغبين بتعلم طرق تطبيقها لشد الجسم وخصوصاً عضلات الفخدين والمؤخرة. فمن خلال تمرين السكوات، تقومين بتحريك عضلة الفخذين، الساقين، المؤخرة، عضلات البطن والظهر ايضاً.

سنكشف لك اليوم بالصور والفيديو المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن تمرين السكوات، وما هي فوائده على صحتك وبنيتك السليمة؟

تمرين السكوات ومقاومة الامراض

تمارين السكوات

عند ممارستك حوالى ١٠٠ تمرين من السكوات تحرقين قرابة الـ٧٠ سعرة حرارية، وكلّما زدتِ العدد يمكن ان تحرقي المزيد. لا شك ان تمارين السكوات مفيدة لمقاومة العديد من الامراض مثل الروماتيزم وهشاشة العظام، بالاضافة الى دورها في الحفاظ على رشاقة جسمك. كما انك في الوقت عينه تلينين عضلات الركبتين وتحميها من اي مخاطر مستقبلية، وتتخلصين من السيلوليت بشكل ملفت لقدرته على شد الارداف والتخلص من الدهون في هذه المنطقة من الجسم.

تمارين سكوات للتخلص من آلام الظهر

تساعد تمارين السكوات جسمك على الهضم وتحسّن تدفق السوائل في جسمك مما يساهم في التخلص من كل الأوساخ والشوائب. وبالرغم من أن تمارين سكوات تعمل على عضلات الأرجل إلى أنها تساعدك على بناء باقي عضلاتك. ومن أهم الفوائد في هذا التمرين هي تقوية عضلات ضهرك وتخلصك من الآلام التي تترتب من الجلوس لوقت طويل. ولا يمكننا الا أن نذكر فوائد تمارين السكوات في تكبير المؤخرة وجعلها اجمل.

تعلمي تمرين السكوات خطوة بخطوة

تابعي معنا بالفيديو تمارين السكوات وطرق تطبيقها لبناء عضلات جسمك بحركات وتمارين متعددة.

تمارين سكوات الأساسية:

تبدأ بالوقوف بعرض الكتفين، مع رفع الذراعين في مستوى الصدر، ثم ثني الركبتين والتحرك لأسفل ببطء حتى تكون الأفخاذ متوازية على الأرض، ودفع المؤخرة إلى الخلف، مع الاعتماد على المفاصل والركبتين والأوتار في الحركة بشكل ديناميكي.

تمرين السكوات بساق واحدة

يتم التركيز على ساق واحدة وهي تعمل على المساعدة في علاج الاختلالات العضلية، تبدأ من وضع القرفصاء في البداية المعتاد، مع رفع الساق اليسرى لأعلى، والانحناء للركبة قليلاً، أو عودتها للخلف وفقاً للراحة التي تريدها، مع استخدام الكرسي أو الجدار عند الحصول على الدعم عند الحاجة، مع التكرار على الجانب الآخر.

افضل تمارين لشد البطن وتخسيس الوزن

تمارين سكوات بثبات الجزء السفلي من الجسم

يكون في هذا التمرين الفخذين موازية على الأرض، مع التحرك صعودا وهبوطا، في حركات صغيرة لبضع بوصات.

تمارين السكوات السفلية

تبدأ من عقد الساق الأيسر مباشرة إلى الأمام، على أن تكون الذراعين مفرودتان للإمام ثم الهبوط والصعود باستخدام الساق.

تمارين كرسي السكوات بثبات القدمين

يتم بالوقوف على القدمين والساقين معاً، ثم الجلوس إلى الوراء وإلى أسفل، ودفع الوركين إلى الخلف ورفع الذراعين عالياً، مع عدم السماح لانخفاض الصدر، ومن الممكن أن يكون وراءك كرسي أو لا.

تمرين السكوات بالقفز

يتم من خلاله القيام بعملية السكوات الأساسية ثم فرد الجسم مرة واحدة استعداداً للقفز وبعد تنفيذ القفز يتم العودة سريعاً إلى وضع السكوات أو القرفصاء العادي.

تمارين السكوات على شكل حركة نسر

ترفع ساقك الأيمن، على ساقك الأيسر، مع التفاف قدمك اليمنى حول الجانب الخلفي من الساق الأيسر وجلب الكوع الأيمن تحت الكوع الأيسر، مع التفاف يدك اليمنى حول الساعد الأيسر، والجلوس القرفصاء بقدر ما تستطيع.

تمارين سكوات الباليه

تقوم فيه بثني الركبتين والسماح للوصول بكعبك حتى أسفل نقطة بالقرفصاء، ثم العودة للوقوف مرة أخرى.

تمارين السكوات بالتمدد

تبدأ بالوقوف مع ثني الركبتين والانخفاض بضع بوصات إلى القرفصاء بشكل طفيف، مع رفع الساق اليمنى لأعلى، ثم ثني الركبتين وعبوره على الساق الأيسر حتى يتجاوز الكاحل الأيمن، ثم الراحة على الركبة اليسرى، ولا تدع الوركين تتراجع إلى الجانبين.

قد يهمّكِ أيضاً