أهم 7 فوائد للأناناس

أهم 7 فوائد للأناناس

الأناناس هو من الفواكه الاستوائية الأكثر شعبية في العالم. فهي لذيذة الطعم ومنعشة! الأهم من ذلك، أن الأناناس مفيدة جداً للصحة ومغذّية. فلا عجب أن كثير من الأشخاص الرغبين في الحصول على نمط حياة صحي يعتمدون هذه الفواكه في وجباتهم الغذائية.

 

تعرّفي معنا لفوائد الأناناس الصحية: 

 

1. غنيّة بالفيتامينات والمعادن

يحتوي الأناناس على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين A، فيتامين C والكالسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم. كما أنها غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية. والأهم، فهذه الفاكهة منخفضة في الدهون والكوليسترول. 

 

2. القضاء على السعال ونزلات البرد

الأناناس غني بالفيتامين C، لذا فيمكنه محاربة الفيروسات التي تسبب السعال ونزلات البرد. حتى عندالأصابة بالبرد، يمكن للأناناس مساعدتك بسبب أحتوائه على مادة البروميلين، الفعالة في قمع السعال وتخفيف المخاط. تناولي الأناناس للتعافي بسرعة أكبر.

 

3. يقوي العظام

الأناناس قادرة أيضاً على بناء والحفاظ على عظام قوية. وذلك لأن هذه الفاكهة تحتوي على المنغنيز، وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لبناء العظام والأنسجة الضامة.

 

4. صحة اللثة

صجّة اللثة ضرورية لصحّة الأسنان. تناول الأناناس تقوّي من صحّة اللثة التي من شأنها أن تساعد على الحفاظ على أسنان صحية وقوية.

 

5. يخفض من خطر تحلل البقعة الصفراء

ومن المعروف أن الأناناس لمنع أنواع مختلفة من الامراض. ومن الأمثلة على الضمور البقعي. ويتسبب هذا المرض، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند البالغين، بتلف الشبكية.فإدخال الأناناس في نظامك الغذائي يخفض مخاطر الإصابة بهذا المرض بنسبة تصل إلى 36 في المئة، وذلك لأن هذه الفاكهة تحتوي على بيتا كاروتين ما هو مفيد جداً لحاسة البصر.

 

6. يخفف التهاب المفاصل

يحتوي الأناناس على صفات مضادة للالتهابات، وأكل الأناناس يخفف كثيراً من آلام التهاب المفاصل، وفي الوقت نفسه تقوية العظام. 

 

7. تحسين الهضم

مادة البروميلين الموجودة في الأناناس تعمل على تحييد السوائل للتأكد من أنها ليست حمضية جداً. كما أنها تساعد على تنظيم إفرازات البنكرياس للمساعدة في الهضم. بغض النظر عن ذلك، فالبروميلين يساعد على هضم البروتين، 

 

فوائد الأناناس لا تعدّ ولا توصف، فهذه الفاكهة الاستوائيّة تلعب دوراً مهمّاً في تقوية جهاز المناعة في الجسم لمحاربة مختلف الأمراض...

قد يهمّكِ أيضاً