أفضل تمارين لشد البطن وتخسيس الوزن

أفضل تمارين لشد البطن وتخسيس الوزن

مع بدء التحضير لاستقبال فصل الصيف تتجه اغلبية النساء الى التمارين الرياضية التي تجدد رشاقتها وجسمها السليم بعيدا عن الدهون والوزن الزائد الذي يعيق تحركهن وتألقهن في المجتمع. وبما ان المشكلة الاساسية التي تعاني منها النساء هي البطن الزائد، اليك بالصور والفيديو تمارين شد البطن لتخسيس الوزن والحفاظ على المعدة السليمة.

اغلبية النساء يعانين الكثير من دهون البطن والكرش ربما بسبب قلة الحركة وطريقة التغذية المليئة بالدهون، بالإضافة إلى الحمل والولادة. اليوم يمكنك متابعة أفضل تمارين لشد البطن وتخسيس الوزن التي تعيد الرشاقة الى جسمك بخطوات منتظمة.

تمرين الدراجة

تمارين لشد البطن

تمرين الدراجة مفيد جدا لعضلات البطن. كل ما عليك فعله هو النوم على الارض ورفع رجلك وتحركيها بشكل دائري اسوة بركوب الدراجة حوالى دقيقة واحدة. ارتاحي لثوان وكرّري هذا التمرين 10 مرات.

تمرين لمس القدم

لمس القدم يعد من اهم تمارين شد البطن ويعمل على شد العضلات العلوية والجانبية من عضلات البطن. نامي على الارض وارفعي رجليك بزاوية 90 درجة او نامي على الارض وارفعي الرجلين على الحائط. حاولي لمس كاحلك الأيسر بيدك اليمنى والعكس صحيح. كرّري أفضل تمارين لشد البطن حوالى 30 مرة واستريحي بينها.

 

اصبح بامكتك ممارسة الزومبا في المنزل. اضغطي على الرابط لمشاهدة الفيديو

 

تمرين رفع الوسط

تمارين لشد البطن

لتقومي بشد عضلات البطن السفلية، طبقي تمرين رفع الوسط. نامي على جنبك وافردي رجليك وثبتيها جيدًا. ضعي يديك خلف جسمك، ارفعي نصفك الأعلى للأمام وكرري تمارين شد البطن حوالى 30 مرة. يدعى هذا التمرين : Pilates Hip Raise ويمكن القيام به على طريقتين. 

تمارين لشد البطن

 

تمرين شد الذراعين

لتطبيق تمرين شد الذراعين، نامي على الأرض، قومي بمد يديك للأعلى وللخلف بشكل مستقيم وشديها بقوة. حاولي رفع جسدك من المنتصف ثم قومي بالعد من 1 إلى 10 وكرري تمارين شد البطن عشر مرات وارتاحي بين كل مرة وأخرى.

تابعي من خلال هذا الفيديو، الخطوات الصحيحة لتطبيق أفضل تمارين لشد البطن لتحصلي على تقاسيم مشدودة ووزن اخف قبل فصل الصيف:

 

 

قد يهمّكِ أيضاً