8 نشاطات تساعدك على تحسين علاقتك بابنتك

8 نشاطات تساعدك على تحسين علاقتك بابنتك

لا تتمتّعين ببعض الزقت مع ابنتك؟ لا تفومين بنشاطات معها كما في السابق؟ إنها دائماً مشغولة على الكمبيوتر؟ الهاتف؟ مع صديقاتها؟ عندما تحاولين التحدّث معها، انها لا تستمع، أو قد تترك الغرفة دون أن تجيب حتى. انها تعتقد انك محرجة، وأنت لا تعرفين كيفية تغيير ذلك!!!

 

إذا كان الأمر كذلك، فأنت بالتأكيد تحتاجين إلى تحسين علاقتك مع ابنتك. لا تقلقي...قد يبدو الأمر صعباً، ولكن مع هذه النصائح والخطوات، قد تجدين الطريقة الأمثل للتمتّع معها والقيام ببعض النشاطات المشتركة.

 

1-تخصيص الوقت للقضاء معها

حاولي تكريس وقت محدّد للقيام بالأشياء مع ابنتك. اختياري يوماً معيّناً من الأسبوع أو في نهاية الأسبوع، واجعليه روتين خاص بكما. سوف تتعلّم عدم الألتزام بهذا الوقت وتخصيصه لك. الصيف هو وقت رائع للقيام بالأشياء معاً. إذا كنت تعملين في الصيف، محاولي العثور على الوقت في عطلة نهاية الأسبوع لقضائه معها.


2- التعرّف إلى اهتمامتها

ماذا تحب ابنتك؟ إن معرفة أنواع الأنشطة التي تتمتع بها ابنتك سوف يساعدك كثيراً في قضاء بعض الوقت معها لأنك سوف تعرفين ما يجب القيام به وأين تأخذينها. مراقبيها في بعض الأحيان لمعرفة ما تفعله. قد تكون على الكمبيوتر أو التلفزيون أو ترسم أو تقرأ أوتلعب في الخارج. ذا كانت تقرأ، أسأليها عما تقرأه؟ ابدي اهتماماً في ما تقوم به. قد تكون اهتماماتها مختلفة جداً عن اهتماماتك، ولكن لا تحاولي تغيير ما تحبه وتكرهه.


3- التسوّق معاً

إذا كان هناك شيء واحد من شأنه أن يبني علاقات مع الفتيات، انه بالتأكيد التسوّق. سيكون لديك فرصة للحديث ومعرفة المزيد عن ابنتك من خلال شراء أشياء جديدة. خذيها معك إلى محل البقالة لمساعدتك في اختيار العشاء أو الوجبات الخفيفة اللذيذة. اذهبا إلى مركز للتسوق، وابحثا عن الملابس والأحذية. اطلبي منها مساعدتك لفي اختيار ملابسك. دعيها تعبّر عن نفسها وعن شخصيتها ولا تجبريها على شراء وارتداء شيء لا تحبه حقاً. 


4- مشاهدة فيلم

يمكنك مشاهدة قديم جيد في المنزل أو الذهاب إلى السينما. مشاهدة الأفلام سوية تؤدّي إلى التقارب. ابحث عن فيلم مناسب لعمرها! أفلام الأسرة المضحكة جيدة لجميع الأعمار. ومع ذلك، خيار جيد آخر هو مشاهدة التلفزيون. يمكنك أن تجدين برنامج تلفزيوني يعجبكما، ويبث على الأرجح في نفس الوقت كل يوم، مما يجعله روتين جديد تتّبعانه.  


5-مساعدتها في الدراسة

كأم، من المهم أن تدعمي ابنتك في تعليمها. حاول دائماً مساعدتها في الواجبات المنزلية إذا طلبت ذلك. إذا كانت تقوم بفروض منزلية لفترة طويلة، اعرضي عليها المساعدة. 

6-إلعبي معها

طريقة أخرى للتفاعل مع ابنتك هي من خلال اللعب. بعض الألعاب العائلية جيدة وتساعد على التقارب وتمضية بعض الوقت الممتع سوياً. يمكنكما وضع الماكياج والسماح لها باستخدام أغراضك وتطبيقها على وجهتك. سوف تلاحظين كم ستتمتّع بذلك تتفاجئين بها تتطلب منك تكرار ذلك مرّة أخرى.

 

7- الطبخ

طريقة أخرى ممتعة للقيام بأنشطة سوياّ هي الطبخ أو الخبز. كما انها وسيلة جيدة لبدء تعليمها الطهي إذا كانت في سن مناسب. قوم بإحضار بعض كتب الطهي وابحثي فيها مع ابنتك لمعرفة ما يجب عمله. يمكنك تحضير الكوكيز، كعكة أو أي نوع من الحلوى. تذكري أنكما تطبخان معاً. اسمحي لأبنتك بالقيام ببعض المهام مثل تكسير البيض،خفق الخليط، صب السوائل والتزيين.

 

 


 

قد يهمّكِ أيضاً