3 خطوات بسيطة للتعامل مع الزوج العنيد

3 خطوات بسيطة للتعامل مع الزوج العنيد

يجب على أي شخص في أي علاقة التعلّم كيفية التعامل مع الزوج العنيد. على الرغم من أن زوجك قد لا يكون عنيداً حقّاً في طبيعته، إنما هناك حالات يتشبّث بها بأفكاره التي قد تجدينها سطحية بعض الشيء، إنما من الأفضل أن تكونب مستعدة للتعامل معها.

 

نظراً أن كل شخص فريد من نوعه، لكل منّا آرائه واسلوبه في التعامل الذي قد يتعارض مع طريقتك. عدم تقبّل الأختلاف في الرأي يمكن أن يعني المتاعب في العلاقة.

 

ولكن ماذا تفعلين إذا كان زوجك عنيد؟

 

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتعامل مع الزوج العنيد.

 

- الخطوة 1:فهم سبب العناد.

قد لا تجدين أي المنطق وراء قرارات زوجك. حاولي أن ترى ذلك من وجهة نظره. في بعض الأحيان يطغي الغضب أو الإحباط على حكمن. ماذا سوف تخسرين؟ للتمكّن من التعامل مع الزوج العنيد، تذكّري أن مجرّد وجودك في العلاقة يعني أنك على استعداد للعمل على الخلافات وتقديم التنازلات. لا بدمن وجود بعض الاختلافات. ولكن محاولة فهم وجهة نظر الشريك هي بداية الحل.

 

- الخطوة 2: اختيار المعارك الرابحة فقط.

عندما تشعرين أن زوجك لن يتراجع أبداً، لا تضيّعي وقتك في محاولة الجادل أو اقناعه، التذمّر، الغضب أو الشكوى. إذا الأمر ذلك يعني الكثير لشريك حياتك، دعيه يشعر أنك تدعمينه وقدّمت التنازلات من أجله. سوف تطلبين دعمه المستقبلي في المقابل.

 

- الخطوة 3: الإيجابية.

إن مفتاح معرفة كيفية التعامل مع الزوج العنيد هو تجنّب العداء أو العنف من أي نوع. فالمعارك الحادة لن تؤدي إلا إلى إيهانات لفظية أو ربما جسدية. المهم الحفاظ على برودة اعصابك وعدم استفزاز الشريك، حتى يتسنى لك أن تكوني قادرة على التحدّث أو التفاوض حول القضية بهدوء وبشكل معقول. لا يوجد أمر لا يمكن أن حلّه بالتفاهم. الطريقة الوحيدة التي يمكنك أن تقلب التوازن لصالحك هو تقديم أدلة جديدة أو إثبات يؤكد صحّة وجهة نظرك. عند تقديم دليل جديد، سيتم النظر إلى للمسألة في ضوء تلك الأدلة وليس بسبب تغيير الرأي أو التنازل.

 

إن كيفية التعامل مع الزوج العنيد قد يكون تحدي. ومع ذلك، تحلّي بالصبر وضعي في اعتبارك أن التفاهم يمكن أن يضمن علاقة سعيدة وناجحة.

قد يهمّكِ أيضاً