نصائح لتمنعي زوجك من إحضار مكتبه إلى المنزل!

نصائح لتمنعي زوجك من إحضار مكتبه إلى المنزل!

تحلم المرأة دائماً بحياة زوجية ناجحة، فعندما تبدأ بالتّحضير للزفاف ترسم في مخيلتها صورة عن حياة كلها سعادة، مرح وحب، لكن بعد نهاية شهر العسل تكتشف حياة جديدة لم تكن تفكر بها من قبل، فالزّوج يعود إلى الانغماس بعمله، ويصبح مشغولاً معظم الوقت، كما هناك بعض الأزواج ينقلون المكتب إلى المنزل. وهذا يسبب الملل والضجر للزوجة التي تشعر أنّه لا يعطيها حقها من الاهتمام والرعاية.

هل زوجك دائم الانشغال عنك؟

سنقدم لك بعض النصائح للتعامل مع هذه الحالة بذكاء ووعي دون أن تثيري المشاكل مع زوجك:

بداية عليك تفهم طبيعة عمل الزّوج، قبل أن تفّتعلي المشاكل ضعي نفسك مكانه لوهلة، وحاولي تفهم أنّه يسعى إلى تلبية متطّلبات الأسرة التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة من المال.

ابتعدي عن أسلوب المشاجرة، والحديث بانفعال، وبصوت مرتفع لأنّ هذا الأسلوب يزيد المشكلة تعقيداً وصعوبة، إنّما تحدثي بهدوء مع زوجك، وأخبريه بكل صراحة عمّا تشعرين به من إحساس بالإهمال، وأنّه يجب على كليكما عدم إحضار العمل إلى المنزل لأنّ المنزل هو مكان لقضاء الوقت معاً بعيداً عن أعباء المكتب.

أصغي إلى شريكك في حال تحدث معك عن عمله وهمومه، فهو يحتاج إلى دعمك ومساندتك، وساعديه على تنظيم وقته بين العمل والمنزل، ذلك أفضل حل لاستعادة حياتكما الزوجية.

ربما يكون سبب انشغال الزوج في المنزل هو الرّوتين، لذا ابحثي دائماً عن التّجديد في علاقتكما الزّوجيّة، غيّري مظهرك الخارجي باستمرار، واستغلي أوقات الفراغ لدى زوجك للقيام بنشاطات مشتركة وممتعة لكليكما، كالخروج لتناول العشاء أو تحضير سهرة في المنزل، وستجدينه أحب الأمر، وأصبح يمنح نفسه الوقت لقضاء لحظات جميلة معك.

الرّجل لا يحب أن تقارنيه بغيره لذا تجنبي مقارنة زوجك مع أزواج أخواتك أو صديقاتك بشكل مباشر، يمكنك أن تخبريه كيف تحبين أن يمنحك وقتاً خاصاً لكن بطريقة غير مباشرة.

تذكري دائماً أنّ الحوار هو مفتاح السّعادة الزّوجية، لذا كوني صريحة مع زوجك، وحاولي حل المشاكل بينكما بذكاء ووعي لتنعمي بحياة زوجية ناجحة.

قد يهمّكِ أيضاً