مارسي الجنس بانتظام لتنعمي بجسم صحيّ

مارسي الجنس بانتظام لتنعمي بجسم صحيّ

هل زوجك لم يكن رومانسيّاً معك الليلة الماضيّة؟ هل هو مسافر؟ يبدو أنّ ليلتك الماضية مع زوجك لم تكن كما ترغبين! بهذه الجّمل تمازح المرأة صديقتها عندما تراها في حالة قلق أو مزاج سيء، لكن هذه ليست مزحة بل إنّها حقيقة، فمعظم الأشخاص يصابون بالقلق والتّوتر، إذا لم يمضوا ليلة ساخنة مع الشّريك في المنزل. فالجنس يعتبر من أهم أسباب الشّعور بالسّعادة في العلاقة الزّوجية. لكن هل تعلمين أنّ فوائد الجنس لا تقتصر على قضاء فترة من المتعة مع الشّريك في غرفة النّوم فقط؟ كيف؟

أثبتت دراسات أنّ لممارسة العلاقة الحميمة العديد من المنافع الصحيّة، سنعرفك عليها اليوم:

- تقوية الرّوابط بين الزّوجين:
لدى الوصول إلى الذّروة يفرز الجسم هرمون "أوكسيتوسين" الذي يمنح الشّعور بالسّعادة، ويقوي الرّابط مع الشّريك، لذا ينصح بممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
- يساعد في خسارة الوزن:
أثبتت الدراسات أنّ ثلاثين دقيقة من ممارسة الجنس تحرق 85 سعرة حراريّة أو أكثر.
- يحارب الاكتئاب:
فالجسم بعد الوصول إلى النّشوة يفرز هرمونات مسؤولة عن تحسين المزاج، مما يساعد في خفض احتمال الإصابة بالاكتئاب والتّوتر والقلق.
- تنظيم النّوم:
أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يفرز الجسم هرمونات "برولاكتين" و "سيروتونين" التي تمنح الشّعور بالاسترخاء والنّعاس.
- مسكن للآلام:
بحسب دراسات إنّ المداعبة دون ممارسة الجنس لها دور كبير في تقليل آلام الصّداع، الشّقيقة، ألام الظهر والتّشنجات التي تصيب المرأة خلال الدّورة الشّهرية.
- مفيد للقلب:
ذكرت دراسات عديدة أنّ المرأة التي تمارس الجنس مرتين في الأسبوع أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يعتبر من الأعراض الرئيسية لأمراض القلب.
- يقوي المناعة:
ممارسة العلاقة الحميمة مرتين في الأسبوع تؤدي إلى زيادة إفراز الأجسام المضادة التي تقوي مناعة الجسم من الأمراض فتقلل من نسبة الإصابة بالكثير من الأمراض وأولها الزّكام.

إذا كنت ترغبين بالحصول على حياة صحيّة بالإضافة إلى الاستقرار والسّعادة في الحياة الزّوجية، ننّصحك بممارسة الجنس مرتين في الأسبوع على الأقل.

قد يهمّكِ أيضاً