Raya Abi Rached: أنجزت شيئاً مختلفاً عن الآخرين!

Raya Abi Rached: أنجزت شيئاً مختلفاً عن الآخرين!

من منا لا يعرف ولم يسمع بالمقدمة اللبنانية العالمية ؟ كان ل Elle Arabia فرصة إجراء لقاء بسيط معها حيث ناقست حياتها، عملها، أسرتها، وكونها سفيرة سوني موبايل للسنة الثالثة على التوالي، فكان هذا اللقاء..

Elle Arabia: هل يمكنك أن تحدثينا قليلاً عنك؟

Raya Abi Rached: بالطبع يسعدني أن اتحدث عن نفسي وعن مهنتي الجميلة. أنا مقدمة برامج وصحافية لبنانية ولدي شغف كبير بالسينما، وأحببت أن أنشر هذا الشغف بين أطياف جمهورنا في الوطن العربي، فالبرامج التي أقدمها غنية بالرغبة والتعلّق بالسينما والمشاهير والمواهب، هذه هي باختصار صفاتي التي أظهر بها على التلفزيون.

 

Elle Arabia: كيف أصبحتي سفيرة سوني موبايل؟

Raya Abi Rached: تعرّفت إلى سوني موبايل خلال احتفال خاص لمحمد عساف منذ حوال السنتين وعلى أثر ذلك بدأت المناقشة مع مسؤولي الشركة حول مدى التعاون ما بيننا، واتفقنا أن تكون علاقتنا طبيعية وعفوية جداً، لأن الأسلوب التسويقي الذي تحترفه سوني موبيل يتناسب إلى حد بعيد مع الطريقة التي أفكر بها ليس فقط كمقدمة برامج، بل أيضاً من خلال برنامج سكوب الذي أقدمه، ومن هذا المنطلق بدأ التعاون بين سوني موبايل وسكوب ومن ثم تطور الأمر لأصبح بعد ذلك سفيرة سوني موبايل، وهذه هي السنة الثالثة على التوالي، وأنا سعيدة للغاية.

 

Elle Arabia: هل يمكن أن تحدثينا عن مسيرتك؟ وكيف تقيّمينها؟

Raya Abi Rached: اعتقد أن الأمر لا يعود إلي وحدي من أجل تقييم مسيرتي المهنية في النهاية الجمهور هو الحكم، ولكن يمكنني القول إنني مرتاحة للغاية ومسيرتي كانت جيدة جداً، كما أنني فرحة ومسرورة كثيرا بما حققته في حياتي المهنية، كما أعتقد أنني قد أنجزت شيئاً مختلفاً عن الآخرين.

Elle Arabia: ما الذي يميّز النجوم العرب عن سواهم من الأجانب؟

Raya Abi Rached: لا يوجد شيء يميزهم عن سواهم، فالنجومية هي نفسها. فلنأخذ نجوى كرم على سبيل المثال لا الحصر، فهي نجمة مثلها مثل جنيفر لوبيز. النجومية لا تتغير، فهي صفة وجاذبية يمتلكها الناس بشكل طبيعي إلى جانب الموهبة التي يتمتعون بها، فأنا لا أرى اختلافاً بين الإثنين.

Elle Arabia: كيف تنظمين أمورك؟

Raya Abi Rached: ليس لدي دقيقة فراغ واحدة، فأنا دائماً مشغولة، فلدي طفلة يجب أن أهتم بها، وفي الوقت نفسه اتابع أمور العمل، كما أنني مواظبة على عملي ومجتهدة فيه، إذ لا مكان للكسل في حياتي، ومن المؤكد أنني أعطي الحب الأكبر والشغف لطلفلتي وفي المقابل اهتم كثيرا بعملي، لا شيء مثالي في الحياة، ولكنني أسعى جاهدة لكي أستمر في النجاح.

Elle Arabia: ما هو رأيك بالمرأة العربية؟

Raya Abi Rached: هنالك العديد من النساء العربيات اللواتي يتمتعن بأجمل الصفات وأكنّ لهنّ أكبر قدر من الاحترام والإعجاب وأغلبهن زميلات لي في "أم بي سي" مثل جويل ماردينيان ولوجين ووفاء الكيلاني وجميع مقدمات البرامج في "أم بي سي" فهن لا يمتعن بقوة الشخصية ولديهن الموهبة والالتزام فقط، بل هنّ يجدن التصرف في الحياة ويظهرن المرأة العربية أكثر إيجابية، وهذا هو المثال الذي يحتذى به بالنسبة للمرأة العربية.

 

Elle Arabia: بماذا تنصحين المرأة؟ ماذا تقولين لها؟ ولماذا؟

Raya Abi Rached: أقول لها إن جمالها طبيعي ولا تحتاج إلى الكثير من الماكياج على وجهها لكي تبرز جمالها لأن المرأة العربية والشرقية تمتلك جمالاً منذ الولادة ولا تحتاج أبداً إلى تغييره أو تخبئته ونصيحتي لها هي أن تحافظ على جمالها الطبيعي.

 

Elle Arabia: ما هي المشاريع المستقبلية؟

Raya Abi Rached: سوف نبدأ تصوير الموسم الخامس من برنامج Arabs Got Talent قريباً جداً، في حين سوف أكمل برنامج سكوب مع ريّا أسبوعياً كالمعتاد على MBC 2 بالإضافة إلى جميع أنشطتي الأخرى ومن بينها الإعلانات خصوصاً سوني موبايل وإلتزاماتي الأخرى لذلك ليس الوقت الكافي للقيام بمشاريع مستقبلية.

Elle Arabia: هل أنت راضية اليوم عن الموقع الذي تحتلينه وعن إنجازاتك لغابة الآن؟

Raya Abi Rached:  أكيد أنا راضية عن ذلك، ولست ناكرة للجميل على الإطلاق لكل الفرص التي أتيحت لي في حياتي المهنية، ولكن لا شيء يأتي بالمجان، فيجب على شخص أن يعمل بكل ويضحّي بوقته من أجل الحصول على حياة مهنية ناجحة في مجال الإعلام وهذا أمر مهم جداً يتوجب على الجيل الجديد من الشابات أن يفقهنه جيداً، لأن لا شيء يتحقق بوقت قصير، فجميع الذي يعملون في الحقل الإعلامي يعملون لوقت طويل لكي يتكنوا من الاستمرار لوقت أطول.

 

Elle Arabia: برأيك، ما هو مفتاح النجاح؟

Raya Abi Rached: أن تكون شخصاً جيداً مع الذين تعمل معهم، وأن تتعامل بإيجابية مع الجميع وتحرص على احترامهم من دون تفرقة وبغض النظر عن مواقعهم وتراتبيتهم الوظيفية، كما يمكن سرّ النجاح أيضاً في الموهبة والثقة بالنفس والعمل الدؤوب.

 

Elle Arabia: ما هو المثل الذي تؤمنين به؟

Raya Abi Rached: الآية الكريمة "وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ".

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة؟

Raya Abi Rached: تحية لكل قراء مجلتكم، وشكرا على هذه المقابلة الجميلة.

قد يهمّكِ أيضاً