Jude Benhalim: ارتدي المجوهرات التي تخاطبك!

Jude Benhalim: ارتدي المجوهرات التي تخاطبك!

تأسست عام 2011، وهي علامة مجوهرات فاخرة تلبي احتياجات السيدة القوية لكن المفعمة بالأنوثة، الكلاسيكية لكن الجريئة، الجامحة، لكن الأنيقة أيضًا.

 

تستمد جودي، مؤسسة العلامة، إلهامها من الأشكال الهندسية، والتكوينات المعمارية، وتبث الحياة في تلك الأفكار من خلال المزج بين خامات وتصورات تجمع بين التراث والحداثة. فهي تمزج بين معادن –فضة خالصة 925 ونحاس مطلي بالذهب- وبين أحجار راتينج ذات ألوان زاهية مصنوعة بالطلب وكتابات انسيابية بالخط العربي لتخلق منها مزيجًا رائعًا بين القديم والجديد.

 

وكان ل Elle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء..

 

 

 

Elle Arabia:حدثينا عن بدايتك، والسبب وراء اختيارك هذا المجال؟

Jude Benhalim:البداية كانت قبل 7 سنوات، عندما كنت في السابعة عشرة من عمري فقط؛ كان علي أن أنجز مشروع تصميم إبداعي للحصول على دبلومة المدرسة العليا، لذا قررت القيام بتصميم مجموعة صغيرة من المجوهرات المزينة بالخرز. وقد فاجئني الاستحسان الذي قوبلت به تصميماتي، ومدى السعادة التي شعرت بها وأنا أرى اسكيتشاتي تدب فيها الحياة. في تلك اللحظة أدركت إنني أريد أن أتخذ من تصميم المجوهرات مهنة لي.

 

 

Elle Arabia:من القاهرة إلى منطقة الخليج ما تعليقك، وكيف ساعدك ذلك في رأيك؟

Jude Benhalim:كان التوجه إلى دبي خطوة شديدة الأهمية كجزء من جهودي للتوسع في علامتي على المستوى الإقليمي؛ فكونها مركزًا للموضة والتصميم في المنطقة شجعني على الإقدام على عرض أعمالي في عروض "فاشون فوروارد" هذا الموسم. وقد أسعدني الحظ بمقابلة أناسًا ملهمين في عالم التصميم وبدأت علامتي تلفت الأنظار بشدة في المنطقة. ومن خلال دراستي للسوق الخليجية، لدي قناعة حقيقية أن تصميماتي ملائمة لها تمامًا. فلقد لاقت أعمالي هناك استقبالًا مشجعًا ولا يوجد الكثير من المنافسين المباشرين لها.

 

وأنا واثقة من أن هذه الخطوة سوف تفتح أمامي الأبواب لأسواق أكبر وآمل أن أتمكن من مواصلة التوسع في علامتي على المستوى الدولي والمنافسة في السوق العالمية.

 

 

Elle Arabia:ما الذي يميز مجوهراتك عن العلامات الأخرى؟

Jude Benhalim:تتمثل استراتيجيتي لجعل علامتي مميزة عن العلامات الأخرى في إدخال عناصر جديدة على فن تصميم المجوهرات التقليدي في مصر؛ وذك من خلال مزجه بالفن الحديث والتقنيات الطليعية. فأنا أحافظ على روح المجوهرات الشرقية (باستخدام فن الخط العربي)، وأمزجها بأسلوب حديث. وهذا هو السبب في ما تحظى بها تصميماتي من تقدير وإعجاب؛ تلك اللمسة الثورية على فن صناعة المجوهرات التقليدي.

 

والخامات التي استخدمها عبارة عن مزيج فريد يمنح أعمالي حسًا بالتميز أيضًا؛ حيث أمزج بين الفضة الخالصة والنحاس المطلي بالذهب وبين أحجار الراتينج المصنوعة بالطلب. فكل حجر من الأحجار الملونة يتم تصميمه بالطلب وصناعته يدويًا كل على حدة باستخدام خامات راتينج خصيصًا من أجل مجوهراتي. وهي تمثل أيضًا البصمة المميزة لتصميماتي وتُمكن من التعرف عليها من النظرة الأولى.

 

 

Elle Arabia:ماهو مصدر إلهامك الأساسي؟

Jude Benhalim:أستمد إلهامي من النساء ورحلاتهن. فكل قطعة أقوم بتصميمها وفي ذهني تلك الروح الأنثوية الجسورة. وكل تصميم هو تعبير عن تلك الملهمة وكل مجموعة تتحرك معها، وتعكس مشهدًا معينًا من قصتها المستمرة. إنطلاقًا من فضولها، تبدأ في استكشاف فضاءات خارج منطقتها الآمنة وعبر تلك التجارب تنمو وتكتشف طرقًا جديدة مثيرة لتغذية روحها. وكل خطوة تقطعها في رحلتها المستمرة تلهمني تيمة لمجموعة جديدة، ترسم معالم قصتها وجمالياتها. فأنا أؤمن بأن عملي ينطوي على ما هو أكثر من مجرد إبداع قطعة مجوهرات، فأنا أحب أن أجعل كل قطعة أصنعها تروي قصة تخصها، وتلهم النساء شعورًا بالثقة والقدرة تمامًا مثلما استمد منهن إلهامي كل يوم.

 

Elle Arabia:إذا جائتك فرصة للتعاون مع نجمة عربية أو غربية فمن ستختارين؟ ولماذا؟

Jude Benhalim:حيث إنني أحرص دائمًا على دعم النساء من خلال أعمالي، واستلهم قصصهن وآمل، في المقابل، أن أكون مصدر إلهام لهن، فإنه سيسعدني أن أرى مجوهراتي تزين نجمات معروف عنهن حرصهن الدائم على خدمة مجتمعهن. وأول من يخطر بذهني: إيما واطسون والملكة رانيا.

 

 

Elle Arabia:ما هي خططك المستقبلية؟

Jude Benhalim:المرأة التي تمثل مصدر الإلهام الأساسي لي لا يزال لديها الكثير لتستكشفه عن نفسها، فرحلتها لا تزال في بدايتها، وأنا متشوقة لأرى وجهتها القادمة. في الوقت الحالي أسعى إلى التوسع في علامتي على مستوى العالم والمنافسة في السوق العالمية. وأعمالي تُباع بالفعل في مصر، ودبي، وعُمان والبحرين. ولدي خطط لعرض مجموعاتي في المزيد من المعارض التجارية حول العالم والوصول إلى المزيد من مراكز البيع في جميع أنحاء المنطقة.

 

 

Elle Arabia:لو جاءتك فرصة للتعاون مع إحدى علامات المجوهرات، فمن ستختارين؟ ولماذا؟

Jude Benhalim:سوف يسعدني أن أتعاون مع الأسطورة عزة فهمي. فلطالما ألهمتني أعمالها وقصة نجاحها. وثمة عامل مشترك بين تصميماتنا، هو الحس العربي واستخدام فن الخط العربي. وأعتقد أن تعاوننا سوف يتمخض عن مفهوم جديد كلية؛ تنويعة حديثة، شابة وأكثر تجريدًا على تصميمات عزة فهمي الكلاسيكية المهيبة.

 

 

Elle Arabia:ما الفرق في رأيك بين التصميم للمرأة العربية والمرأة الغربية؟ ولماذا؟

Jude Benhalim:عادةً لا أقوم بالتصميم من أجل نوع معين من النساء، إنما أصنع مجوهرات تخاطبني على المستويين الشخصي والفني، وأبعد عن ذهني الصيحات السائدة في عالم الموضة. لكن خلال ترددي على عدد من المعارض التجارية المتنوعة، من باريس ولندن وحتى البحرين ودبي، أدهشني الاختلاف في الطريقة التي يتم بها استقبال أعمالي في كل منها. فبالنسبة للمرأة الغربية، فإن الحس العربي لمجوهراتي هو ما يسترعي انتباهها على الفور، إذ تجده غريبًا وغير معتاد. أما المرأة العربية، فإن ما يحدث عادةً هو العكس؛ حيث يسترعي انتباهها الأشكال والتقنيات الهندسية الحديثة (الأقرب إلى الأسلوب الغربي)، حيث تجدها أيضًا غير معتادة ومختلفة عن أغلب المجوهرات "العربية" التي رأتها من قبل.

 

 

Elle Arabia:ما هو مفتاح النجاح؟

Jude Benhalim:أعتقد أن مفتاح النجاح هو القدرة على التعلم من أخطاءك. أن تجتهدي في عملك وتعملي ما تحبين؛ عندئذ لن تفشل مجهوداتك أبدًا في جذب الأنظار.

 

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة تقدمينها للنساء وقراء Elle Arabia؟

Jude Benhalim:ارتدي المجوهرات التي تخاطبك، وتخاطب الطريقة التي تُعرّفين بها جمالك وقوتك، أكثر من غيرها. تلك هي اللحظة التي تبلغ فيها المجوهرات ذروة تألقها وكذلك ثقتك بنفسك ونورك الباطني.

 

 

حاورتها فدى رمضان

قد يهمّكِ أيضاً