ريم سلمان: مسيرة استثنائية في صناعة الحقائب الملكية!

ريم سلمان: مسيرة استثنائية في صناعة الحقائب الملكية!

منذ بداية تاريخ الموضة، اعتادت المرأة على اصطحاب أكسسوار أشبه برفيق الدرب الذي يرافقها يداً بيد، بكل ما تقتضيه الكلمة من معنى. ونقصد بهذا الأكسسوار حقائب اليد والكتف وجزادين السهرة الصغيرة التي تجسّد كلها تفاصيل حياة كل امرأة. ولذلك، تحرص المصممة صاحبة علامة بلقيس الرائدة في عالم الحقائب على تزويد المرأة بأكسسوار أساسي يكمّل إطلالتها اليومية ويتميّز بتصميم استثنائي يجمع بين الطابعين العملي والعصري. 

 

نالت ريم سلمان التي نشأت وترعرت في عمّان، الأردن، جوائز عدّة وحجزت لنفسها مكانة على لائحة شرف الطلاب الأوائل حين حازت على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة موناش في ملبورن، أستراليا. وعقب نجاحها كمحامية، وضعت نصب عينيها هدف تأسيس علامتها الخاصة ل بعدما وجدت الإلهام في إيطاليا.

أبصرت علامتها الخاصة "" النورَ عام 2014 وما لبثت أن حققت شهرةً واسعةً واكتسبت سمعةً راسخة في عالم الحقائب الفاخرة التي تمنح السيدة إطلالةً فريدةً تميّزها عن غيرها.

 

تقيم ريم سلمان بين الدوحة ودبي، وبصفتها أمّاً ومصممةً ورائدة أعمال لديها قناعة تامة بأنّ الأكسسوارات تكمّل الملابس، عملت على إرساء سمات جديدة للموضة النسائية المعاصرة مع كل حقيبة يد تبتكرها.

بين عشقها للجلود الإيطالية الفاخرة، ورؤيتها الثاقبة وحسّها الابداعي، قصة ترويها لنا ريم سلمان في حوار شيق ومتميّز.

 

 

حقائب بلقيس

 

ELLE Arabia: أخبرينا عن بداياتك وكيف دخلت عالم التصميم؟

ريم سلمان: بدأت مشوار بلقيس صدفة في سنة 2012 اثناء زيارة سياحية الى ايطاليا حيث التقيت بمصنع حقائب قام بتصنيع حقيبة لي، فلقد اعجبت كثيرا بالحرفية العالية في التصنيع والجلود المستخدمة فقررت ان انتهز الفرصة في تجربة تصاميم بسيطة كانت البداية في مشوار بلقيس

 

 

E.A : ما الذي يميّز تصاميمك؟

ر.س.: لتصاميمي خط فريد من نوعه حيث انها تحاكي كلاسيكية ونوعية الحقائب الفاخرة بروح عصرية، تتميز الحقائب بالاناقة كما وتنتج بكميات محدود تمنحها حصرية حقيقية

 

 

E.A: تربطك علاقة وثيقة بالجلود الإيطالية. ما سرّ هذه العلاقة علماً بأنك مصممة أردنية؟

ر.س.: لطالما اغرمت بالحقائب الجلدية منذ صغري وقد وجدت سحرا خاصا في الجلود الايطالية وخاصة المدبوغة منها بالطريقة التقليدية بالزيوت النباتية، وربما اصول والدتي الايطالية قد اثرت على ذلك ايضا.

 

 

 

E.A: لمَ اخترت تسمية "بلقيس" لعلامتك؟

ر.س.: اخترنا اسم ملكة سبا لنؤكد على الاصول العربية للعلامة كما ان معنى الاسم الملكي يعكس رقي الحقائب واناقتها.

 

 

E.A: ما الذي يحفز السيدات العربيات لاقتناء تصاميمك؟

ر.س.: تصمامينا مميزة كونها كلاسيكية الروح ولكن بصبغة عصريا تناسب الامراة الانيقة والراقية ولكن دون تكلف، كما تتميز حقائبنا بانها محدودة من حيث الكمية مما يجعلها حصرية .

 

 

E.A: صفي لنا امرأة "بلقيس" بـ3 كلمات.

ر.س.: واثقة، متميزة ومتمردة

 

 

E.A: يقال أن الحقائب الصغيرة Mini Bag، من أكثر الأكسسوارات إبرازاً لجمال المرأة وأنوثتها. فما رأيك بهذه المقولة؟

ر.س.: ما يميز الحقيبة الصغيرة انها تضفي لمسة رائعة على ملابس المرأة دون ان تطغى عليها كما وانها بالفعل تعكس انوثة حاملتها.

 

 

 

E.A: مع اقتراب عيد الفطر السعيد، كيف يمكن للمرأة العصرية تنسيق حقيبة الـMini Bag مع العباءة؟

ر.س.: افضل طريقة لابراز الحقيبة ال mini هي اقتناء تلك ذات الالوان المميزة وخاصة عند تنسيقها مع العباءة السوداء، اما اذا كانت العباءة بلون غير الاسود فمن الممكن تنسيقها مع حقيبة من ذات اللون ولكن بدرجة مختلفة مثلا، وحقيبة sienna متوافرة بألوان متنوعة تناسب فترة العيد بشكل خاص.

 

 

E.A: ما هي المناسبات التي يصلح فيها ارتداء حقيبة الـMini Bag؟ وهل تليق هذه الصيحة بكافة الأجسام؟

ر.س.: من المتعارف عليه ان حفلات السهرة تحتاج الى حقيبة صغيرة تتناسب مع ملابس المناسبات الا ان هذه ليست المناسبة الوحيدة لحقيبة ال mini فمن الممكن تنسيقها مع الجينز في الصباح او لشاي ما بعد الظهر مع الاصدقاء.

 

 

E.A: بما أننا على أبواب الصيف، هل صممت حقائب خاصة بالعروس؟

ر.س.: ليس تحديدا، انتجنا حقيبة mia باللون الابيض سابقا وقد تناسب العروس في حفلات ما قبل او بعد حفل الزفاف ولكننا لم نصممها تحديدا للعروس

 

E.A: من هنّ النجمات اللواتي تألقن بتصاميم من إبداع العلامة؟ وهل ترغبين بالتعاون مع أسماء محددة من نجوم الموضة؟

ر.س.: تألقت جويل مارديريان مؤخرا بحقيبة Gianna النهارية ولاقت الحقيبة رواجا كبيرة. كما اختارت منى زكي وهند صبري حقائب بلقيس اثناء زيارتهم الى دبي العام الماضي.

 

 

 

E.A: بصفتك أم ومصممة ورائدة أعمال، كيف تقومين بإتمام هذه المهام مجتمعةً؟

ر.س.: بالتأكيد يحتاج الامر الى الكثير من الجهد، وفي الكثير من الاحيان اكون مضطرة لتخصيص وقت لامر ما على حساب الآخر. والطريقة التي اتبعها هي تحديد الاولويات وفقا لتسلسلها الزمني، وانجاز الامور المستعجلة اولا مع ابقاء اولادى الاولوية الاولى فوق كل شيىء.

 

 

A.E: ما هي طموحاتك المستقبلية وأين يمكن أن نجد تصاميمك؟

ر.س.: طموحاتي لبلقيس ليس لها حدود ونحن نمشي بخطوات ثابته نحو وضع بلقيس في مكانة خاصة محليا تمهيدا للانطلاق عالميا. حقائبنا متوفرة على موقعنا الالكتوني www.belquis.com

 

حاورتها ميريانا عون 

قد يهمّكِ أيضاً