ايلي عواد دقة وإبداع في عالم الأزياء!

ايلي عواد دقة وإبداع في عالم الأزياء!

موهبة شابة ومميزة، حس مرهف، شغف كبير بعالم الموضة.. وعين ثاقبة تجاه الأسلوب والنوعية والتفاصيل.. انها العناصر التي اجتمعت مع الإبتكار الخلاق والخبرة المكتسبة في التصميم والتنفيذ لتولدّ في عام 2014 الأسلوب الخاص بالمصمم اللبناني أيلي عواد Elie Awad.

 

ايلي عواد مصمم أزياء لبناني، يأتي من وطن أعطى للعالم أكبر وأهم الأسماء في سماء الموضة. تخرج ايلي من مؤسسة ESMOD الشهيرة في عالم الأزياء بدرجة متفوقة، حاملا دبلوم في الأزياء وصناعة الأنماط. وبعد أن حصد جائزة لجنة التحكيم، وقع اختيار المصمم العالمي ايلي صعب عليه كمتدرب ومن ثم كمساعد للمسؤول عن المشغل الخاص بعلامته الذائعة الصيت. وانطلاقا من هذه الخبرة المميزة التي اكتسبها، قرر عواد إطلاق خط الأزياء الخاص به، والأن أصبح لدى إيلي، المجموعة الأولى Philocaly (حب الجمال) ، والمجموعة الثانية Cloud9. 

 

وكان معه هذا اللقاء المميز...

 

ELLE Arabia: حدثنا عن بدايتك؟ ولماذا؟إخترت هذا المجال؟

ELIE AWAD:منذ طفولتي كان لدي حب للرسم ومع الوقت تطور وأصبح شغف وميل واضح لفن تصميم الأزياء فالتحقت ب esmode وعند إنتهاء دراستي إختارني المصمم إيلي صعب للعمل معه في هذا المجال كرئيس مساعد للمشغل assistant chef atelier لمدة أربع سنوات وبعد ذلك أسست مشغلي الخاص وبدأت العمل فيه .

 

E.A: ما هو مفهوم إيلي عواد وما الذي يميزك عن سائر المصممين؟

أتميز بقصاتي العصرية ومتأثر بالخطوط الهندسية وزبونتي هي المرأة المتجددة والعصرية وأحاول قدر المستطاع ألابتعاد عن ألاشكال وألانماط المتكررة ،فالتفرد والتميز المتجدد والعصري هو مفهومي الخاص لذلك أفضل أن أؤسس دائماً لخطي وثقافتي الخاصة في كل مجموعة أقدمها.

 

E.A: بكلمات قليلة حدثنا عن مجموعتك السابقة وعن المجموعة الجديدة؟

استوحيت مجموعتي السابقة من فن التصميم الداخلي الخاص بالمنزل...وخاصة الموزاييك والجفصين حيث عملت على ادخال تصاميم مشابهة لها في المجموعة الاولى.أما بالنسبة لمجموعتي الثانية فقد حملت اسم cloud nine أو السعادة المطلقة استوحيتها من طبيعة وأشكال الغيوم وحالها في الأوقات والظروف المناخية.

 

E.A: برأيك من هو المصمم الأول عربياً وعالمياً ولماذا؟

برأي المصمم الأول عربياً وعالمياً هو إيلي صعب. لأنني أحب أسلوبه الراقي والبسيط وثباته الدائم على صورة راقية بالتوازي مع ابداع وتجدد دائم يدهش العالم مع كل مجموعة جديدة تحمل توقيعه. كما أنني أعتبر نفسي محظوظا لأنني حظيت بفرصة العمل مع هذا الأسم الكبير في بدايات عملي في مجال الأزياء.

 

E.A: إذا أمكنك أن تختار فنانة/شخصية عربية وأجنبية لتصمم لها ،من تختار ولماذا وماذا تصمم؟

أختار الملكة رانيا العبد الله لأنها صورة مشرقة ومعاصرة للمرأة العربية وتتمتع بأسلوب عصري أنيق وراقي ، فهي ملكة مميزة تستعمل العناصر التقليدية لتظهر بصورة مودرن في كل لوك ترتديه. بالنسبة لي هي تمثل اليوم صورة الملكة الأنيقة والراقية والساحرة.وان أتيحت لي هذه الفرصة، سأقوم بتصميم فستان ملكي يليق بهذه السيدة الساحرة مع turban خاص بهذا الفستان، كما اصمم لها قفطان ملكي يمكن ارتداؤه خلال زيارة ملكية او مناسبة دولية هامة.

 

E.A: ما هي مشاريعك المستقبلية؟

لدي كثير من المشاريع المقبلة فأنا احضر لمجموعة مميزة خاصة بالعرائس،بالأضافة الى مجموعة من الأعمال والتعاملات مع أسماء وشركات بارزة أعلن عنها تباعاً

 

E.A: كمصمّم شاب ما هو مفتاح النجاح؟

مفتاح النجاح يتلخص في العمل الدؤوب والثبات في ما تؤمن به، وتخصيص كل جهد مطلوب من أجل الحفاظ على صورة موحدة وراقية للتصاميم والعلامة التي اقدمها.

 

E.A: ما رأيك بالمرأة العربية وما الذي يميزها عن المرأة الغربية؟ ولماذا؟

أنا أجد الألوان والقصات والتصاميم تليق بالسيدة العربية أكثر من أي سيدة أخرى لما تحمله من غنى ثقافي وتاريخي في شخصيتها وملامح جمالية ساحرة وجذابة في شكلها الخارجي.

 

E.A: مقولة تتبعها في حياتك؟

The person who follows the crowd will usually go no further than the crowed. The person who walks alone is likely to find himself in places no one has ever seen before.

إن الذي يراقف الحشود لا يتخطاها أبداً والذي يسير بمفرده سيجد نفسه حتماً في أماكن لم يرها أحد من قبل. 

قد يهمّكِ أيضاً