تجمع المصممة الفرنسية من أصل سعودي صاحبة دار في مجموعة الأزياء الجاهزة لشتاء 2017، بين الأناقة والأسلوب. فالتزمت بتقاليد الدار الفرنسية، مضيفةً إليها لمسة من العصرية والحداثة. فجاءت معظم التصاميم ضيقة تبرز مفاتن الجسم، وتصاميم أخرى عالية الخصر. كما ارتكزت المجموعة على موضة الأكتاف المكشوفة والكتف الواحد وأقمشة الشيفون الشفافة عند الساقين، والتي شكلت رمز من رموز العريقة. 

فالبلوزات المثنية وتلك ب، بالإضافة إلى الأكمام الضخمة و أمامية وجيوب، ما هي إلا عودة الدار إلى جذور الهوت كوتور الباريسية. لا شك أن المصممة سكينة شبيب تملك ذوقاً رفيعاً يضجّ بالنعومة، وقد بدا ذلك واضحاً من خلال أقمشة الحرير والفرو الناعم، الذي استخدمت في تنفيذه الفرو الطبيعي المشغول بأسلوب الممزوج بمطبوعات خادعة للبصر. أما الخطوط الغرافيكية التي زينت بعض القطع، فقد أضاف إليها الدانتيل لمسة أنثوية ناعمة، فيما تجسّدت الإطلالة المدنية في السراويل المزينة بطيات أمامية أو بشرائط مربوطة من أسفل إلى أعلى.

كل تلك العناصر مجتمعةً، ستحقق حلم كل امرأة سترتدي من تصاميم سكينة، لأنها تحمل في طياتها روح الأناقة والعصرية وتناغم الألوان التي طغت عليها الألوان الباستيلية الهادئة كالبيج والزهري والكاميل، ولوني الأبيض والأسود، ما عدا اللون الأحمر الذي أضاف جرعة من الجرأة والرقي. 

 

المزيد
back to top button