بلمسات تجمع بين الأناقة والعصرية، أطلق المصمم الإسباني مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2016-2017، خلال أسبوع الموضة في إسبانيا، ليذهل الحضور بتشكيلة فريدة وغريبة.

تتحدث تصاميم غالاريتا عن التبادل الثقافي بين الهند وإسبانيا، وتعكس خبرة المصمم الفنيّة في الدّمج بين الشّرق والغرب برؤية فاخرة. هذه المجموعة تحمل اسم "جيش الغجر"، وهي مستوحاة من الرّحلة الطّويلة التي أمضاها غالاريتا في الهند لعدة مواسم.

تنوعت تصاميمه لهذا الموسم بين الفساتين الطّويلة والقصيرة، التنانير متنوعة الأطوال منها الواسع والفضفاض ومنها الضّيق، بالإضافة إلى سّراويل بأقدام ضيقة، كما تميزت التّصاميم بأنّها مريحة، أنيقة ومناسبة لأكثر من إطلالة، وكانت المجموعة عبارة عن مزيج لأنواع مختلفة من الأقمشة، مما أضاف قيمة لكل وحدة من أزياء المجموعة.

اختار المصمم ألواناً جذابة متنوعة بين الدّاكنة والزّاهية وأبدع في مزجها، من الملاحظ أن اللون الأسود هو المسيطر على التّصاميم سواء لوحده أو بدمجه مع ألوان أخرى.

يزخر هذا الموسم بكثرة التّفاصيل التي تحملك مباشرة إلى الأجواء الهندية، حيث نلاحظ سيطرة التّطريز وكثرة الرسومات والنقشات، ومن اللافت للانتباه وجود رسمة الأفعى في معظم التصاميم. كما أنّ هناك ظهور بارز لصيحة الشّراشيب.

لجأ غالاريتا هذه المرة إلى اختيار اكسسوارات كبيرة الحجم كالأقراط واكسسوارات الشّعر، ليقدم لنا امرأة ساحرة ومثيرة.

ومن الملاحظ أنّ تصاميم غالاريتا تناسب مختلف الأذواق، كما يمكن إضافة بعض التّعديلات على القماش، لكي تستطيع المرأة العربيّة اختيار التصميم الذي ترغب به.  

المزيد
back to top button