Champion Cleaners أحدث تقنيات التنظيف الجاف لفساتين الزفاف

Champion Cleaners أحدث تقنيات التنظيف الجاف لفساتين الزفاف

من المهم لكل عروس أن تقوم بتنظيف ثوب زفافها بعد حفل الزفاف، إذا كانت ترغب بالاحتفاظ به للأجيال القادمة ، فعملية الحفاظ على ثوب الزفاف لا تقتصر على إزالة بقع الأوساخ والتنظيف الجاف العادي، إنما يجب اختيار الشركة المناسبة للقيام بتلك العملية وأن تتمتع هذه الشركة بسمعة جيدة وتمتلك مهنية عالية في تنظيف تلك الأنواع من الأقمشة، وهذا ما ينطبق بشكل مثالي على شركة شامبيونز كلينرز .

 

إنها ليست مجرد عملية تنظيف وحفظ لفساتين الزفاف ولكن تأخذ شركة شامبيونز كلينرز في عين الاعتبار أنها ذكرى لأهم يوم من حياة كل امرأة، لذلك تتفهم الشركة تماماً أهمية الحفاظ على فساتين الزفاف، ومن ثم فقد فرضت شركة شامبيونز كلينرز عملية مفصلة وطويلة في جميع فروعها، لضمان أن تلك اللحظات الساحرة في يوم الزفاف ستبقى مع العروس لتطلع عليها الأجيال القادمة إلى الأبد.

 

إليكم تفاصيل العملية التي يتم بها تنظيف ثوب زفافك، منذ لحظة استلامه :

 

  • مرحلة دراسة قماش الثوب وتقييمه: يتم استخدام أقمشة، تصميمات وتطريز مختلفة لفساتين الزفاف، وجميع العوامل السابقة ستحدد ماهية عملية التنظيف الجاف ومراحله، يقوم فريق شامبيونز كلينرز بدراسة عامة للتصميم، تصبغات الألوان في القماش، مدى قابلية القماش للإصفرار مع مرور الوقت، طول فترة التخزين، أنواع الخرز والتطريز وإذا كان القماش دانتيل أبليكس، الأكسسوارات وتفاصيل التصميم والتناقضات لمختلف أنواع الأقمشة المكونة لثوب الزفاف. بالإضافة إلى علامات التآكل، والأضرار التي لحقت بثوب الزفاف وقماشه، حيث يقوم الفريق بتتبع جميع الأضرار بعناية لعلاجها لاحقاً، ويقوم الخبراء أيضاً بعملية تفتيش دقيق لبقع الطعام والمشروبات، والتعرق وبقع العشب الأخضر والطين وغيرها من الأتربة التي لحقت بثوب الزفاف.
  •  
  •  
  •  
  •  مرحلة تقديم الاستشارات: يقوم فريق الخبراء باستخدام التقييم السابق وتحليله للوصول إلى الطرق المثلى لإصلاح الأضرار التي لحقت بالثوب والطريقة المثلى للتنظيف الجاف، ويقوم خبراء شامبيونز كلينرز في مجال الأقمشة بالتواصل مع العميل لإطلاعه على كل ضرر حصل لثوب الزفاف واقتراح الحل الأمثل لمعالجة الأضرار وتنظيف الثوب. ويقوم الخبراء بالعادة بسؤال العميل بعض الأسئلة الضرورية لتقديم بعض التفاصيل الخاصة بالثوب مثل: تاريخ آخر تنظيف تم عمله لثوب الزفاف، مدة التخزين لتحديد عمر ثوب الزفاف.  
  •  
  • مرحلة الإكتشاف الأولي: في معظم الحالات يقوم شامبيون كلينرز بالحد من استخدام العملية الميكانيكية واستبدالها باستخدام طرق أخرى مثل Green Earth و التنظيف بالماء الشلال وتتم معاينة التنظيف يدوياً لضمان إزالة جميع البقع وحماية حبات الخرز وقماش الدانتيل الحساس من التلف الذي ينتج عن طريق العملية الميكانيكية للتنظيف، فتلك العملية كفيلة بإزالة جميع البقع ورواسب الأتربة المختلفة على الثوب، فخبراء شامبيون كلينرز المتخصصين بمجال إزالة البقع سيفحصون بشكل جيد أنواع قماش الثوب وشكل التصميم قبل البدء باستخدام أي نوع من مواد إزالة البقع، لأن لكل نوع من الأقمشة له خصائص تختلف عن الأنواع الأخرى كالحرير والصوف والقطن والكتان والنايلون والبوليستر وغيرهم الكثير، لذلك لابد للخبراء من تحديد نوع مواد التنظيف الملائمة لأنسجة الأقمشة المستخدمة في تصميم الثوب وطريقة التنظيف الملائمة، فحماية الثوب من التلف تعتبر من أولويات شركة شامبيون كلينرز، لذلك يقوم الخبراء بتغطية حبات الخرز والدانتيل بشبكة لحمايتها عند اكتشفا أي من البقع على القماش أثناء التنظيف.
  •  
  • مرحلة التنظيف / العلاج: يقوم شامبيون كلينرز باستخدام تقنيتي Green Earth و Allianz water fountain لتحقيق أفضل نتائج التنظيف المنشودة في ظل ألطف بيئات التنظيف وأكثرها حساسية وهي تنظيف أثواب الزفاف. فتقنية Green Earth يتم فيها استخدام مذيبات ذات طبيعة لينة وحساسة ومثالية لتنظيف اثواب الزفاف، و يتم تنظيف أثواب الزفاف المتسخة جداً من العرق والبقع بتقنية Allianz water Fountain للتنظيف الرطب، وأحياناً يتم غسل الأثواب باليد لضمان تطبيق الحد الأدنى من العمل الميكانيكي الذي قد يؤثر على ألياف وأقمشة الثوب.
  •  
  • مرحلة البخار: يتم فحص أثواب الزفاف المعلقة بعناية فائقة قبل الانتهاء من تنظيف الثوب، حيث يتم تفقد جميع التطاريز والخياطة لضمان بأنها سليمة، وجميع الخرز والتطريز يتم تنظيفها بالبخار الخفيف لضمان عدم تلفها أو تغيير لونها. أما فيما يتعلق بالأقمشة الحريرية والساتان فيتم تنظيفها بطريقة التنظيف الجاف وضغطها على صحيفة حارة أو بتسويتها بألة كوي يدوية، فغطاء الفلانيل القطني المزدوج الذي يغطي الصحيفة الساخنة يساعد على منع التصاق القماش أو تلفه بسبب الحرارة، فهذه الطريقة مثالية لتطبيقها على الجهة الداخلية للقماش المطرز، ثم يتم لف حواف الثوب الداخلية بشكل مرتب وغير مجعد.
  •  
  •  
  •  
  • مرحلة الترميم: تتعرض بعض أثواب الزفاف للأصفرار بسبب التقدم في العمر أو لبقع الأكسدة البنية نتيجة التخزين الطويل، ولكن مع خبرة شامبيون كلينرز في تنظيف أثواب الزفاف سيتم استرجاع ثوب زفافك في حالة ممتازة، وذلك عن طريق استخدام مبيضات كيميائية خفيفة ومواد تنظيف لطيفة على ثوب زفافك، ولا داعي للقلق بعد اليوم على تخزين أثوابك التي تهتمين لأمرها أو التي تشكل ذكرى مهمة في حياتك.
  •  
  • مرحلة التعديلات الخفيفة: يتم فحص أثواب الزفاف أخيراً لتفقد احتياج الثوب أية تعديلات خفيفة مثل تثبيت الخرز والترتر والدانتيل أو معالجة علامات التمزق، وكل ذلك يتم بموافقة العميل.
  •  
  • مرحلة التعبئة والتغليف: تغلف أثواب الزفاف بصندوق شامبيون كلينرز الأبيض مع مربع داخلي لحماية شكل الثوب، ثم يتم إضافة أكياس جل السيليكا للسيطرة ومعالجة الرطوبة داخل الصندوق.
قد يهمّكِ أيضاً