لا تضعي هذه الأطعمة في الميكروويف

لا تضعي هذه الأطعمة في الميكروويف

من منا لا يستعمل الميكروويف لتسخين الأطعمة؟ فهو الوسيلة الأسرع والأسهل، لكنّه ليس الخيار الأفضل دائماً. بعض الأطعمة تفقد قيمتها الغذائيّة وقد تصبح سامّة إذا تمّ تسخينها بالميكروويف.

 بحسب صحيفة "هافينجتون بوست" "Huffington Post" الأمريكيّة هناك أصناف من الطّعام عليك تجنب تسخينها في الميكروويف لأنّ ذلك يهدد صحتك.

ما هي هذه الأطعمة؟

 

الأرز
من الأفضل تسخينه بالطّريقة التّقليديّة، لأنّه يحتوي على نوع من البكتيريا تفرز نسبة عاليّة من السّموم يمكن أن تسبب الإسهال والغثيان، كما أنّها تنتج جراثيم لها قدرة كبيرة على مقاومة الحرارة، فتتكاثر بشكل كبير بعد إخراج الأرز من الميكروويف.

 

الدّجاج
تسخين الدّجاج في الميكروويف يؤدي إلى بقاء الكثير من البكتيريا حيّة في الطّعام، وهذا مضر بالصّحة.

 

اللحوم المصّطنعة
تتحول إلى وجبة مضّرة عند تسخينها في الميكروويف، فهذا نوع من اللحوم كالنّقانق والهامبرغر وغيرها يحتوي على مواد حافظة وأخرى كيميائيّة، بهدف تمديد صلاحيتها، وهذه المواد تتحول إلى سموم بمفعول حرارة الميكروويف.

 

الخضراوات
تجنبي تسخين السّبانخ والكرفس والشّمندر وغيرها من الخضراوات المطّبوخة في الميكروويف، لأنّها تحتوي على نترات تتحول إلى نيتروزامين المسبب للسّرطان إثر تسخينها.

 

الخبز
خلال ثواني تسحب حرارة الميكروويف كامل الرّطوبة من قطع الخبز، وتجعلها غير صالحة للاستهلاك.

 

حليب الأطفال
إياك وتسخين الحليب لطفلك داخل الميكروويف، فقد ينتهي الأمر بإصابة الطّفل بحروق. لأنّ الطّعام والشّراب لا يسخن بشكل متساو في الميكروويف، وفي بعض الأحيان يصبح شديد الحرارة. لذا من الأفضل تسخينه بالطّريقة التّقليديّة حفاظاً على سلامة طفلك.

 

من المستحسن ألا تستخدمي الميكروويف لتسخين هذه الأنواع من الأطعمة، كي تتجنبي الإصابة بأية مشكلات صحيّة تنجم عن ذلك.

قد يهمّكِ أيضاً