Nayla Al Khaja: التعاون مع الناس سرّ النجاح!

Nayla Al Khaja: التعاون مع الناس سرّ النجاح!

مخرجة إماراتيه، أخرجت وأنتجت أهم الأفلام التي حصدت جوائز عديدة وعرضت في أهم المعارض والمهرجانات السينمائية .. كونها المرأة الإمارتيه الأولى والوحيدة ، وقد رشحت لجائزة المرأة الإستثنائية ونالت الجائزة... فكان ل Elle Arabia هذا اللقاء الحصري معها..

http://http://ae.ecco.com/ar-ae/ladies/shape-uae

Elle Arabia: حدثينا عن نفسك؟

Nayla Al Khaja: انا مخرجة اماراتية اعشق الفن السابح السينما لانه الفن المرئي، كما ميولي مرئية اكثر من كتابية. اعشق اقتباس القصص من الاجواء الاماراتية وارويها وهذا يعكس شخصيتي. شخصيتي مثابرة بإتجاه الافلام كما حلم حياتي ان اخرج افلام تنعرض على المستوى العالمي.

Elle Arabia: لماذا إشتركي في هذه المسابقة؟

Nayla Al Khaja: اشتركت بها لاني من داعمين المرأة العربية خاصة في المجالات النادرة مثل الاخراج، فأعتبربتها فرصة جميلة.

Elle Arabia: برأيك ما هو سر النجاح؟

Nayla Al Khaja: سر النجاح لكل انسان هو التنظيم والطموح والمثابرة كما الإستمرارية من اهو عوامل النجاح. فبعد كل خطوة فاشلة هنالك فرصة جديدة تقودك للنجاح.

Elle Arabia: لماذا إخترتي هذا المجال؟

Nayla Al Khaja: هذا المجال يعطيني القوة خصوصا اني استطيع التعبير عن نفسي خلال القصص التي اسردها والشخصيات التي ابنيها. شغفي للاكتشاف والتوسع هو ما يجعلني محبة لمجال السينما والاخراج.

Elle Arabia: بعد إنتاج وإخراج الفيلم الأول وليومنا هذا، هل أنت راضية على كل ما قدمتيه؟

Nayla Al Khaja: نعم، فأنا في بداية مشواري واحتاج جهد اكبر للوصول لإحلامي. انا سعيدة جدا عن الافلام السابقة وكما اعتبر نفسي الآن مستعدة للبدأ في العمل على اول فيلم طويل من اخراجي. انا كمخرجة افضل اني لا استعجل وكما دراسة المشروع في جميع نواحيه قبل البدأ فيه مهم جدا كي انضج سينمائياً. واعتبر نفسي في هذا العام اني نضجت فعلا من ناحية الاخراج التقني والاخراج السينمائي الذي يحتاج عمق.

Elle Arabia: برأيك من هو المخرج الأول اليوم (في العالم العربي)، ولماذا؟

Nayla Al Khaja: لا اعتقد هنالك مخرج اول في الوطن العربي بل هنالك مخرجين عدة من عدة دول مثل مصر والامارات وفلسطين فلا استطيع ان اذكر شخص واحد فقط. كما ليس هناك شخص واحد طاغي عالساحة بل كل مخرج عربي له بصمته الخاصة ورؤيته المميزة. واقدر اقول واخيرا الافلام العربية بدت توصل لجوائز عالمية مثل الاوسكار.

Elle Arabia: نجاح العمل، على ماذا يعتمد بالدرجة الأولى؟

Nayla Al Khaja: نجاح العمل يعتمد على الشغف وايضا الاستمرارية والمثابرة والجهد في العمل. والعامل الاهم هو التعاون مع الناس، جدا مهم ان يكون الشخص مرن ويعرف كيفية التعامل مع كمية كبيرة من الناس.

Elle Arabia: ما هو شعورك كونك ربحتي المسابقة؟ وماذا أضافت إليك ؟

Nayla Al Khaja: كانت مفاجأة وفرحت من كل قلبي. كما انا من عشاق امستردام واعشق الاحذية العملية والتي بهم لمسة جميلة. عشقي للامستردام اتى من الكاتب الذي يكتب فيلم الاول الطويل حيث يعيش هناك فجائزة ايكو ساعدتني اكون قريبة اكثر منه.

Elle Arabia: ما هي قطعتك المفضلة من علامة Ecco؟

Nayla Al Khaja: حذاء البوتس طبعا!

Elle Arabia: ما هي مشاريعك المستقبلية؟

Nayla Al Khaja: ​مشعوري الاول هو ان اعمل على تنمية نادي المشهد السينمائي حيث يستضيف اكثر من ٢٤ فيلم سينمائي بالتعاون مع فوكس سينما الذي اسسته من عشرة سنوات. حلمي ان يتوسع هذا النادي وان يصبح له مبنى وسينما خاصة. كما حلمي الثاني هو ان ابدأ تصوير فيلم سينمائي اول في عام ٢٠١٧.

Elle Arabia: أين ترين نفسك بعد 5 سنوات؟

Nayla Al Khaja: خلال امس سنوات ارى نفسي ان اكون منتجة وصاحبة شركة انتاج افلام طويلة فقط وان تكون خطتها انتاج ٣ افلام سنوية، هذا الحلم صعب ولكن بالنظرة الاستمرارية سيتحقق بإذن الله.

Elle Arabia: كلمة أخيرة؟

Nayla Al Khaja: اشكر جائزة ايكو لانها فتحت لي ابواب جديدة في فيلم الطويل الاول. ايضا اي امراة تريد دخول اي مجال هي خائفة فاكبر قاتل للحلم هو كلمة خوف. اذا كان لدى الشخص حلم صادق تجاه ما يريده.. سيكون اكيدا ان حلمه سيتحقق.

قد يهمّكِ أيضاً