نيرمين قليلات: على كل مرأة الأجتهاد لتبدع وتنجح

نيرمين قليلات: على كل مرأة الأجتهاد لتبدع وتنجح

اكتشفت ، الأم لأربعة أولاد و مصممة الأزياء اللبنانية، حبّها للموضة منذ الطفولة فقرّرت تأسيس علامتها الخاصة .

 

تأثّرت نيرمين بوالدها الطبيب زياد قليلات الذي كان يملك حسّاً فنّيّاً عالياً و يقوم بجمع قطع نادرة على شكل مجموعات، ووالدتها التي تعشق الرسم و كل ما يتعلًق بالفن. تربّت نرمين في عائلة تحب الفن و تقدّره ممّا جعلها تعشق الموضة، فدرستها في معهد C&E و حملت شهادة تصميم الأزياء و انطلقت فيها الى عالم الموضة...

 

ELLE Arabia: حدثينا عن بدايتك، ولماذا إخترتي تصميم الأزياء؟

نرمين قليلات: أحببت الموضة والفن منذ طفولتي، فقد تربيت في كنف عائلة تحب و تقدّر الفن على أنواعه. والدي الدكتور زياد قليلات كان من اول المشجعين والداعمين لي كونه محب لجميع أشكال الفن، ووالدتي أيضاً كان لها دور كبير وكانت الدافع الذي جعلني احب و اتقن الرسم لان الرسم كان من هواياتها المفضلة التي اتقنتها. وبداياتي كانت من خلال ماركة اسمها "خرزة زرقاء" انشأتها مع شقيقتي وكنّا نقوم بتصميم حقائب يد مطرزة ومميّزة. لكني توقّفت عن التصميم لفترة بسبب ظروف خاصة، وعدت من بعدها بمجموعات للأم و الطفلة "Mother and Daughter"قبل انشاء العلامة الخاصة بي Trend de moi و علامة المجوهرات Nermine K jewels.

 

 

E.A: ما سبب تسمية Trend de Moi

ن.ق: اخترت اسم Trend de moi لانني اردته ان يكون مميز وغير اعتيادي، لذلك لجأت الى استخدام الفرنسية والانكليزية في هذا الاسم ليعبر عني وعن تصاميمي.

 

 

E.A: من أين يأتي إلهامك لتصميم مجموعاتك؟

ن.ق: مصدر إلهامي الاول هو والدي، فهو "collecteur" اي يقوم بجمع اشياء نادرة ويحوّلها الى مجموعات مميزة وكل مجموعة من مجموعاته هي قطعة فنية بحد ذاتها بامكانها ان تكون مصدر الهام لأي شخص كان. وأحياناً قد تأتيني فكرة تصميم معين من أي شيء قد أراه في حياتي اليومية، فالإلهام ليس لديه لا مكان ولا زمان. و طبعاً لن انسى والدتي التي سبق وذكرتها واولادي الاربعة ايضا.ً فأولادي الذين ينتمون الى مختلف الاعمار هم ايضاً مصدر الهام لي من خلال حياتهم اليومية ونشاطاتهم.

كما سبق وصرّحت، مصدر الهامي هو عائلتي. فوالدي يملك اكبر مجموعة من ال DVDs، و كل هذه الافلام التي كنت اشاهدها في طفولتي تلهمني في مكان معين و بطريقة معينة. استوحي تصاميمي من اي شيء ممكن ان يمر امامي او اشاهده او اي ذكرى او تجربة اعيشها. مجموعتي الاخيرة طابعها Tropical او استوائي، و حرصت فيها على الاستعمال العديد من الرسوم و الالوان التي تعبًر عن هذا الموضوع. في مجموعاتي، اميل الى تصميم التيشرتات اكثر من تصاميم ال haute couture، لكنني اقوم باستخدام التطريز والشك والخرز لانه يضيف قيمة للتصاميم ويعطيها طابع مميز. ومجموعتي الاخيرة تتضمن ايضا تشيرتات عليها عبارات مميزة و quotes تتناول العديد من المواضيع.

 

 

E.A: برأيك من هي العلامة الأفضل والأقرب الى قلبك، ولماذا؟

ن.ق: العلامة الأفضل والاقرب الى قلبي هي YSl. فتصاميمها تتميّز بطابع ال vintage مع لمسة عصرية، وتبرز جمال ومفاتن المرأة لكن بشكل راقي وأنيق.

 

 

E.A: من هو المصمم الأول في يومنا هذا؟ ولماذا؟

ن.ق: المصمم الاول في يومنا هذا برأيي هو ايلي صعب. فإيلي صعب كان أول مصمم لبناني- عربي وصل الى العالمية وشكّل علامة فارقة في مجال الموضة. فقد فتح امام اللبنانيين والعرب آفاق واسعة في هذا المجال، ووضع لبنان خاصة على الخارطة العالمية للموضة.

 

 

E.A : ما هي أعمالك المستقبلية؟

ن.ق: الى جانب التصاميم الخاصة بالسيدات والتصاميم الخاصة بال Mother and Daughter، و الى جانب تصميم المجوهرات، اعمالي المستقبلية تتضمن تصاميم خاصة بالرجال كون الرجل العربي اصبح يهتم بالموضة وبمظهره اكثر من قبل. وطبعاً اقوم حالياً باللمسات النهائية على موقعي الرسمي www.trenddemoi.com لأن محبي تصاميمي يتواجدون في كافة البلدان والموقع سيسهّل عليهم عملية الشراء.

 

 

E.A: من هي المرأة العربية الأكثر أناقة بنظرك؟

ن.ق: المرأة العربية الاكثر اناقة برأيي هي السيدة ريما فرنجية. اطلالاتها تجمع بين الفخامة، الأناقة والبساطة في آن واحد.

 

 

E.A: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia ؟

ن.ق: أود شكر Elle Arabia على هذا اللقاء المميّز. و لن انسى شكر عائلتي وأصدقائي المقرّبين على دعمهم الدائم ووقوفهم إلى جانبي في كل الظروف. والشكر الكبير يعود الى فريق عمل Trend de moi من اصغر الى اكبر عامل على مجهودهم وتعبهم معي. و سالتي لكل امرأة عربية ولكل امرأة مطلقة او ارملة بشكل خاص ان تعمل و تجتهد و تبدع و تبذل قصارى جهدها للنجاح و صنع اسم خاص فيها و الوصول لأعلى المراتب، لان المرأة هي ركيزة اساسية في المجتمع.

 

حاورتها ندى قباني

قد يهمّكِ أيضاً