نصائح خبيرة الألوان ومصففة شعر النجمات كاسوندرا كيدينيغ!

نصائح خبيرة الألوان ومصففة شعر النجمات كاسوندرا كيدينيغ!

باعتبارها واحدة من أبرز مزينات الشعر في هوليوود، فإن هي المسؤولة عن خلق لون الشعر الغني والمذهل لأبرز المشاهير بما في ذلك فانيسا هودجنز، وليا ميشيل، وجوش هوتشرسون، وجون كوزاك، وميشا بارتون، وسيارا، على سبيل المثال لا الحصر.

 

باستمرار تغيير لون الشعر الخاصة بها، بدأت كاسوندرا إظهار الاهتمام في أحدث الاتجاهات في الموضة والشعر في سن مبكرة. كانت دائما مفتونة بالطريقة التي تمكن المشاهير من تغيير لون وأسلوب شعرهم بشكل متكرر، وكانت عازمة على معرفة المزيد حول كيفية القيام بها.

بدأت كاسوندرا حياتها المهنية كمتدربة في صالون سالي هيرشبيرجر في عام 2008. وقد تم إنفاق ثلاث سنوات التدريب كمساعدة. بعد أن تم إرشادها من قبل كبار التلاميذ الموهوبين والمشهورين في لوس انجليس، كانت مستوحاة من ازدهار حياتها المهنية وخلق أسلوبها وتقنياتها الخاصة.

كاسوندرا سرعان ما أنشأت نفسها باعتبارها واحدة من كبار ملوني الشعر في لوس انجلوس، وبناء زبائنها المميزي السمعة في غضون عامين فقط. ويمكن رؤية أعمالها على صفحات المجلات العالمية وضمن الأفلام السينمائية المعروفة مثل سلسلة أفلام The Hunger Games. 

 

كان لنا مع لقاء شيّق تحدثت فيه عن شغفها بتلوين الشعر وعن آخر صيحات الموضة لهذا الموسم، مقدّمة العديد من النصائح للمرأة العربية للعناية بشعرها.

 

 

ELLE Arabia: من هي النجمة التي تجلّت بصمتك على إطلالتها، وحيث يمكنك القول أن تسريحتها هي بالفعل تحفة فنية؟

 

كاسوندرا كيدينغ: كان من دواعي سروري أن اعمل على سلسلة افلام ذي هانغر غيم الثلاثيةThe Hunger Games . طُلب مني أن أصبغ شعر مستعار لشخصية إيفي Yvy . وقال قسم الشعر "نحن نعلم ان هذا اللون قد يكون مستحيل ولكن عليك أن تجدي وسيلة لخلق هذا الأسلوب!". أرادوا مني تلوين هذا الشعر المستعار باللون الذهبي المعدني. لا رذاذ يمكن تلوينه، إذ يجب أن يكون مرناً وسهل التسريح. بعد الكثير من التفكير طرأت لي فكرة تلوين هذا الشعر المستعار باللون الذهبي لخلق قاعدة قوية، ثم سرّحت الشعر المستعار مع مزيج من الذهبي المعدني.

 

 

ELLE Arabia: لقد قمت بتصفيف شعر العديد من نجمات هوليوود. ماذا أضافت هذه التجربة إلى رصيدك وما الخبرة التي اكتسبتها؟

كاسوندرا كيدينغ: كما تعلمين تقوم شهيرات العالم بتغيير مظهرهنّ بشكل دائم من الداكن إلى المضيء، من الاشقر إلى الأحمر ومن الأحمر إلى الاشقر، ومن الأشقر إلى البني. وهنّ يقمن بهذا التغيير الجذري للون الشعر، ليس فقط من أجل أدوارهنّ السينمائية، بل يحتجن إلى أن يكنّ قادرات على خلق هذه الالوان في جلسة واحدة إلى جلستين على الأكثر. هنا تكمن القدرة على اختصار الوقت بأقل قدر ممكن من الضرر للشعر. أشعر أنه مع كل هذه التحديات الملقاة على عاتقي يمكنني تحقيق أي شيء تقريباً.

 

 

 

ELLE Arabia: يبدو أن لكل موسم صيحاته المختلفة، ماذا عن الموضة الشعر التي ستطبع الصيف القادم؟

كاسوندرا كيدينغ: غالباً ما يأخذ معظم خبراء الشعر استراحة من موضة الهايلايت وتفتيح الشعر في موسمي الخريف والشتاء ويتجهون نحو إطلالات أكثر دفئاً ونعومة. أما خلال فصلي الربيع والصيف القادم، فإن لون أشقر الشاطىء سيتربع على عرش موضة الشعر!

 

ELLE Arabia: ما هي أساليب تصفيف الشعر الرائجة لموسم ربيع وصيف 2017؟

كاسوندرا كيدينغ: إن صيحة البالاياج لا زالت مستمرة وقوية، من الذهبي الاشقر، والشمباني الاشقر وظلال مختلفة من الاشقر العسلي. أما للسمراوات فقد ابتكرنا الألوان الأكثر عمقاً مثل تدرجات أشقر الـash هي أكثر ما يليق بهنّ . أما صاحبات الشعر الأحمر، فألوان الذهبي النحاسي والأشقر المحمر.

 

ELLE Arabia: هل تصفيف الشعر مجرد إضافة للمظهر العام، أم يجب الاهتمام به اهتمامنا بالملابس أو بمستحضرات التجميل؟

كاسوندرا كيدينغ: ما يجب أخذه بعين الاعتبار هي لون البشرة، ولون العين. هذا يسمح لي باختيار اللون الأنسب لعملائي. كل ذلك يسير جنباً إلى جنب، عندما تنتقل الزبونة من لون شعر الى آخر، سوف تضطر إلى تعديل الملابس والمكياج أيضاً.

 

ELLE Arabia: كيف تحمي المرأة شعرها من الأضرار التي تسببها صبغات الشعر؟

كاسوندرا كيدينغ: إن الشعر التالف هو الذي يؤكد لنا ما إذا كانت المرأة كانت تستخدم الترطيب الصحيح لشعرها بدءاً من الشامبو وصولاً إلى البلسم. فالشعر المرطب والقوي هو ما يمكن الاعتماد عليه لمقاومة المواد الكيميائية المتواجدة في صبغات الشعر. كما أن استخدام أقنعة الشعر على الأقل مرة واحدة في الشهر، يمكن أن تساعد في حماية الشعر من العوامل الخارجية اليومية.

 

 

ELLE Arabia: للمرأة التي تعاني من تلف وتقصف الشعر، ما الحلول التي تقدمينها؟

كاسوندرا كيدينغ: عليها تناول الفيتامينات. فالفيتامين ب يساعد على نمو وقوة الشعر، أما الفيتامين B-12 والبيوتين هي فيتامينات يمكنك الحصول عليها بسهولة الصيدليات. نصيحة أخرى، استخدمي كل يومين كريم البلسم المعروف بـLeave in conditioner ودلّكي به شعرك فهو يعمل كحاجز لحماية الشعر تاركاً في الوقت نفسه أثراً منعماً.

 

ELLE Arabia: ما الذي يميزكِ عن غيركِ من مصففي الشعر ويجعلكِ مقصد سيدات المجتمع؟

كاسوندرا كيدينغ: قدرتي على خلق أي لون للشعر تقريباً. فالعمل مع المشاهير سيشكل لي دوماً مفاجآت غير متوقعة!

  

ELLE Arabia: بـ3 كلمات فقط أذكري لنا مواصفات مزينة الشعر الناجحة.

كاسوندرا كيدينغ: مندفعة، يقظة، سريعة التنقل.

 

ELLE Arabia: انتقلتِ مؤخراً للعمل في دبي، حدثينا عن تجربتك مع الزبونات العربيات. كيف تقيّمين اهتمام المرأة العربية بمظهرها؟

كاسوندرا كيدينغ: أولاً وقبل كل شيء أودّ أن أقول أنني معجبة أشدّ الإعجاب بصالون جيتسيت Jet Set في دبي! وقد عرف الصالون لدينا في وكالة ستايلد STYLED، التي أرادت أن تجلب لزبوناتها العربيات خبير شعر يمنحهنّ تجربة تسريحات الشهيرات على السجادة الحمراء. وكنت أنا من وقع اختيارهم عليه مرحّبين بي كل الترحيب، وكذلك فعلت الزبونات! دعينا نقول فقط أن المرأة العربية تعرف ما تريد عندما يتعلق الأمر بالجمال والأناقة والأزياء! كنت سعيدة للغاية لسماعهنّ يقلن لي ما يردن واضعات أهداف "واقعية". ان النساء العربيات منفتحات على جميع الاقتراحات وأنا أحب لدى أولئك النساء أولا وقبل كل شيء، قولهنّ لي أنهن يرغبن إطلالة طبيعية رقيقة وشعر متألق صحي جميل ومتوهج!

 

ELLE Arabia: ما النصائح التي تقدّمينها للمرأة العربية لشعر صحّي؟

كاسوندرا كيدينغ: ما تأكله المرأة مهم جدا. حافظي على رطوبتك!!!! تأكدي من شرب كمية كافية من الماء. حافظي على اتباع نظام غذائي سليم. تأكدي من أن جسمك يحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

 

 

حاورتها ميريانا عون 

 

 

 

 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً