أول مؤتمر دولي للنشر في دبي

أول مؤتمر دولي للنشر في دبي

احتفاءً بالسياسة الوطنية للقراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تنظم مؤسسة الإمارات للآداب، بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، مؤتمر دبي الدولي للنشر في الفترة ما بين 5 - 6 مارس2017. ويُعد المؤتمر خطوة هامة نحو تعزيز المحتوى الإبداعي باللغة العربية، وتعزيز صناعة النشر العربية في سبيل نشر ثقافة القراءة لتمكين جيل قارئ ومثقف ومنفتح فكرياً، وبناء مجتمع متلاحم ومتماسك.

ويستضيف المؤتمر نخبة من المتحدثين من مختلف دول العالم ومن الإمارات ودول المنطقة، للتحدث عن واقع النشر في العالم وفرصه المستقبلية، وفرص تطوير صناعة النشر في المنطقة من خلال بناء شراكات مع دور نشر عالمية. وسيتيح المؤتمر للمشاركين فرصة نادرة للتعرف إلى أهم الخبرات العالمية في صناعة النشر من خلال الاستماع إلى خبراء دوليين سيلقون الضوء على أهم جوانب صناعة النشر، مثل:

تأسيس دور النشر

نشر أكثر الكتب مبيعاً

استثمار حقوق النشر الدولية، واستكشاف أسواق جديدة

استراتيجيات النشر

وسائل النشر لذوي الإعاقة البصرية

كما سيوفر المؤتمر لكافة المختصين في قطاع النشر في دولة الإمارات ودول الخليج منصة هامة للتباحث بشأن آخر مستجدات صناعة النشر وسبل الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال تطوير صناعة النشر في المنطقة.يذكر أن المؤتمر يقام بالتزامن مع مهرجان طيران الإمارات للآداب، لإتاحة الفرصة للمشاركين لحضور فعاليات المهرجان التي تأتي متسقة مع أهداف ومحاور المؤتمر.

قد يهمّكِ أيضاً