خمس صفات لأجمل امرأة من وجهة نظر الرجال!

خمس صفات لأجمل امرأة من وجهة نظر الرجال!

في القدم قال أحد الفلاسفة اليونانيين أن هناك ثلاثية يجب توافرها في مواصفات الجمال عند المرأة، أولها: اللون الأبيض للبشرة والأسنان واليدين، واللون الأسود في العينين والرموش والحاجبين، واللون الأحمر في الشفتين والخدين والأظافر. و الثانية: الحجم الصغير للصدر والجبين وما بين العينين. والثالثة: الطول في القامة والشعر واليدين.

هكذا كانت مواصفات الجمال لدى اليونانيين القدماء، فما هي مواصفات المرأة الجميلة من وجهة نظر الرجل العصري الحالي، Elle Arabia أجرت استطلاعاً رأي لعدد من الرجال من جنسيات متعددة وسألتهم: ما هي الصفات الخمس لأجمل سيدة من وجهة نظرك؟

خليفة السويدي- الإمارات- غير متزوج، يرى أن معايير جمال المرأة تتمثل بالشكل الخارجي ومنها، العيون العربية الجذابة والشعر الأسود الناعم الطويل، وبعدها يهتم بالأخلاق ومنها طيبة القلب، والاحترام وبعدها يأتي الطول والهيكل المتناسق.

عبد اللطيف محمد – الكويت- يصف معايير الجمال للمرأة التي يبحث عنها كشريكة العمر، ويقول: " لدي عدد من معايير الجمال، ومازلت أبحث عن تلك المرأة التي تتصف بتلك المواصفات، وهي أنت تكون طيبة القلب مرحة، ذات ابتسامة ساحرة، تتميز باحترام الناس، ويكون شكلها مقبول، بمعني من يشاهدها ينشرح لها، وأتمنى أن يهبني الله بزوجه بهذه المواصفات".

عباس محمد- الإمارات- يرى أن معايير الجمال تختلف بين الرجال، لكن في النهاية يبقى الجمال الداخلي هو الأهم ويأتي في مقدمته، خصلة الحنان، والوفاء واحترام الغير والقدرة على العطاء والمسامحة.

ويحدد عبد الرحمن عدنان حسين- فلسطيني- مواصفات المرأة الجميلة، وهي أن تكون متعلمة، ومتفتحة على العالم، لديها قدرة على التفكير والذكاء الوجداني، تقدر الحياة والمسؤوليات، أما الشكل الخارجي يأتي بالمرتبة الخامسة.

أما جاك شباط- سوري- يرى أن جمال المرأة لا يتحقق إلا إذا توفرت تلك الصفات وهي الأنوثة وطيبة القلب الإخلاص والمحبة الوفاء والاهتمام بالأسرة والأطفال. ويشاركه الرأي كمال زيات – سوري- ويرى أن الأخلاق والطيبة والثقافة والاهتمام بشؤون الأسرة مهم بالنسبة له، ويقيس جمال المرأة بطولها.

فراس خليفة – أردني- يريدها طويلة بيضاء، شعرها أسود، رشيقة، أما الجوهر الداخلي يأتي بالمرتبة الخامسة، فالمهم أن تكون طويلة البنية.

يحدد زياد عثمان- فلسطيني- صفات أجمل امرأة من وجهة نظرة، وهي الأخلاق في المرتبة الأولي، ثم جمال الوجه قبل الجسم ، وبعدها تأتي القناعة، وطيبة القلب، كما يهتم بعائلة وأهل الفتاه، لأنه كما يقول : " العرق دساس".

جمال المظهر وجاذبية الجوهر

معايير الجمال مختلفة لدى، نتيش أوماري- الهند- ويرى أن العيون الساحرة، ولون البشرة الجذاب ويقصد به البياض الناصع، ومن ثم الطول، والابتسامة الجذابة، والمظهر العام، وهو في النهاية يصف ملامح جمال زوجته التي يعشقها بها".

يحدد ، نتن توتشان – الهند- البالغ من العمر 23 سنة، مواصفات زوجة المستقبل ويقول: " أهتم بأخلاق المرأة وجوهرها الداخلي، فالجمال الخارجي لا يعني شيئاً في نظري، فإذا كانت ذات خلقٍ طيب، كالحياء والصدق والوفاء، عندها أنظر إلى جمالها الخارجي، ومنها لون البشرة وطول القامة والرشاقة، كما تعجبني المرأة الذكية لاسيما التي تعرف كيف تحل مشاكلها بنفسها وتجيد التعامل مع أفراد أسرتها".

طباخة فاتنة

الأمر مختلف لدى دوسولي سونلي – كوريا- يرى أن جمال المرأة يتمثل بمقدرتها على الطهي وإعداد الوجبات المحببة إلى قلب الزوج، كما يجذبه ذكاء المرأة، وشكلها الخارجي ومنها الشعر الأسود الطويل، والجسد المتناسق، عدا عن احترام الرجل والتصرف بأنوثة معه".

أما سونيل توريون، - الصين- تجذبه المرأة الرقيقة، ذات الملامح الدقيقة كالأنف والفم الصغيرين والشعر الأسود الناعم الطويل، والجسد المتناسق، وأيضاً يفضل المرأة العملية والنشيطة. ويشاركه الرأي فيمو تيون- الصين- ويرى أن الجمال الخارجي معهم له، ولكنه يهتم بالروح المرحة للمرأة ووفائها وطيبة قلبها، ويهتم بالمرأة التي تجيد فن الطبخ ولاسيما طهي السمك والمأكولات البحرية.

الصراحة والحب

هاني منصور – مصر- متزوج يرى أن الصراحة والحب والإخلاص والمشاركة بشؤون البيت ومراعاة الأطفال، أهم ما يميز المرأة ويظهر جمالها، كما لا يهتم هاني بالشكل الخارجي ويعتبره شيء ثانوي، فإذا توفر جمال الجوهر لا حاجة للجمال الخارجي الزائف.

أحمد محمد- مصر- أعزب، يرى "أن جمال المرأة يعني طيبة قلبها وقدرتها على المسامحة التي تعتبر من أهم الصفات، فذات القلب المجحف لا يمكن أن تكون قريبة من قلب الرجل، كما يحب المرأة الواضحة، والمتزنة، وأيضاً يهتم بالشكل الخارجي المحتشم في آن واحد". من جانبه يوضح عماد الدين محمد – السودان، معايير المرأة الجميلة من وجهة نظرة، يقول: " تجذبني الجميلة، ذات الوجه الممتلئ والبنية الجسدية المتناسقة كما تجذبني المرأة الذكية ذات الخلق الطيب والمتفهمة والمسامحة بنفس الوقت".

الجرأة والجاذبية

أكثر ما يلفت انتباه توماس ألكس- هولندا- بالمرأة كما يقول: " المرأة الجذابة أي الطويلة، ذات الشعر الأشقر والعيون الزرقاء والجسد المتناغم كالخصر النحيل، والقدمين المتناسقتين، عدا عن الطول الجذاب، بعدها ينتقل للنظر إلى جوهرها الداخلي". ويشاركه الرأي جورج تيدور- بريطانيا- ويرى أن الجمال الخارجي للمرأة يأتي بالمرتبة الأولي، فإذا شاهد امرأة فاتنة سوف تلفت انتباهه وينجذب إليها، أما النساء الأخريات المتوسطات الجمال لا ينجذب إليهن، ويقول : " جمال المرأة الخارجي هو مرآة لجمالها الداخلي بصفة عامة، لذلك أهتم بالشكل الخارجي كالوجه المشرق والقامة الطويلة والجسد النحيل وبعدها أبحث عن الجوهر الداخلي، فأهم شيء بالنسبة لي هو خصلة الوفاء".

تحقيق رنا إبراهيم

قد يهمّكِ أيضاً