5 أفضل وجهات السفر لسنة 2017

5 أفضل وجهات السفر لسنة 2017

إلى كل محبي المغامرات والسفر والرحلات الترفيهية، تضع سنة 2017 أمامك العديد من الخيارات والوجهات والكثير من الوقت الممتع. ماعليك إلا أن تجهز نفسك وتستعد لتحقيق جميع أحلامك السفرية.

شهدت سنة 2016 قفزة نوعية في عدد المسافرين سواء للترفيه أو لإشباع حب المغامرة أو لأي سبب آخر، وعلى مايبدو سيواصل هذا التطور ليشمل سنة 2017. السبب الأساسي في هذا التطور بمجال القطاع السياحي هو عدم وضوح الخطوط الفاصلة بين رحلات العمل والرحلات الترفيهية، التي جعلت المسافرين أكثر ميولاً إلى المغامرة في اختيارهم لوجهاتهم. ولا ننسى أثر السفر لإقامة الحفلات والأعراس والخطوبات وأعياد الميلاد في تطوير هذا القطاع.

تصدرت العديد من وجهات السفر قائمة أفضل الأماكن توجهاً لعام 2017، بينما احتلت السياحة المستدامة موقعها بعد إعلان الأمم المتحدة أن سنة 2017 هي السنة العالمية للسياحة المستدامة من أجل التنمية.

وبدراسة استقصائية قامت بها Virtuoso، وكالة السفر الدولية الرائدة والمتخصصة في السياحة الترفيهية والتجريبية، صرحت أن عام 2017 هو عام المسافرين الراغبين بإكتشاف وجهات جديدة تثري تجرتهم الشخصية سواء في حب المغامرات أو السياحة الترفيهية أو السياحة للإستجمام.

هل ستهيمن الوجهات القديمة مثل فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا، على أغلب قوائم السفر مثل ما عودتنا؟. أم ستحتل الوجهات الحديثة مثل كوبا والبيرو وجورجيا وكرواتيا مكانتها في مجال القطاعالسياحي لهذا العام؟

وبهذا يقدم لنا خبراء السفر والعطلات بهوليداي مي قائمة أفضل وجهات السفر لسنة 2017:


1- كندا

إنه الوقت المناسب للإحتفال حيث مع دخول السنة الجديدة يصبح عمر كندا 150 عاماً. وقد تم التخطيط للمهرجانات والإحتفالات على مدار 12 شهراً، مما يعني سنة 2017 بأكملها. ينتظر السائح العديد من التجارب المميزة في هذا المكان حيث المدن الحيوية والسكان الطيبين واللباقة العالية والأسعار الرخيصة نظراً لسعر الدولار الكندي. ولا يمكننا أن ننسى مهرجانات المأكولات وجودة وروعة الطعام. تضمن لك كندا الوقت المناسب للحصول على المتعة والسياحة التي طالما انتظرتها.

لا تنسى! زيارة شلالات نياجارا، مقاطعة كيبك، العاصمة الثقافية مونتريال، جبال روكي في كولومبيا البريطانية، ساحل نوفا سكوتيا، والاحتفالات المقامة على مدار السنة في أوتاوا.

متى تذهب! يمكنك الاستمتاع، في أي وقت في كندا، مع مهرجاناتها المقامة على مدار الأيام، وعيش تجربة المغامرة والتزلج في هذه السنة المميزة.


2- جورجيا

بسبب موقعها بين البحر الأسود وجبال القوقاز، ساهمت السياحة في جورجيا في تنمية اقتصاد أوروبا على مدارالسنين. استكشف قرى جورجيا الساحرة ومأكولاتها الطيبة ومشروباتها العالمية ومعالمها التاريخية الاستثنائية وكنائسها وأديرتها الجميلة وتجربة التزلج على الثلوج التي لا مثيل لها، وأشياء كثيرة لا تنتهي.

لاتنسى! بمكانه المخفي في المنطقة المليئة بالجبال، كهف كروبيرا هو الكهف الأعمق على كوكب الأرض بعمق 7.200 قدم، حيث تحتاج ما يقارب 27 يوماً للوصول إلى قاعه. إحدى أهم الحقائق التاريخية عن جورجيا إلى جانب المناظر الخلابة والكهوف المخبأة وكنائس العصور الوسطى، هي المواقع المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. حيث تضم العاصمة الأثرية متسخيتا، مجمع الكنائس الضخم باغراتي وغيلاتي والمنطقة الجبلية سفانيتي.

متى تذهب! على مدار العام، يرحب بك هذا البلد بأشجار متعددة الألوان وأرضيات مغطاة بالثلوج تجعل من جورجيا المكان الأمثل للتزلج.


3- كولومبيا

تستقبلك البلد بثقافتها الغنية بمدن عديدة مثل بوغوتا ومديلين بينما تعتبر شواطئ سان أندريس وبروفيندنسيا من أجمل الأمكان في كولومبيا. الشواطئ الكاريبية في حديقة تيرونا والقبب الثلجية في إل كوكوي والقبائل الأصيلة في لا غوجيرا ونهر الأمازون (حلم كل سائح) كلهم أماكن فريدة تجذب انتباه جميع السياح حول العالم.

لا تنسى! الرحلات في وادي كوكورا – غابة مليئة بالسحابات – على ارتفاع 68 متر (223 قدم). المشي والسباحة في حديقة تيرونا الوطنية، وخوض تجربة إكتشاف المدينة الضائعة مدينة تيونا. كما تعتبر كولومبيا ثالث أكبر مصنّع للقهوة في العالم، لذلك إحرص على تذوق كوبٍ من القهوة في بلد تصنيعه.

متى تذهب! كولومبيا بلد لطيف على مدار السنة، يسود المنطقة الجو الدافئ والجاف على طول الساحل الكاريبي بينما تتمتع المناطق المنخفضة بمناخ استوائي على مدار العام مع اختلاف بسيط في درجة الحرارة. تشهد الأشهر من ديسمبر إلى فبراير سياحة كبيرة وأسعار مرتفعة.


4- كوبا 

السيجار الكوبي والقهوة الكوبية والسالسا الكوبية كلها أسباب كافية لتزور وتتعرف على معالم وتاريخ كوبا. العديد من الشواطئ والحدائق الطبيعية والتمازج الرائع بين الموسيقى والحياة تجعلك ترغب بإكتشاف كل منطقة على حدى. جزء من سحر كوبا هو عدم إمتلاكها على مراكز تسوق ضخمة أو فنادق فاخرة أو شواطئ مكتظة.

لا تنسى! تمتلئ شوارع كوبا بالسيارات الأمريكية قديمة الطراز كفترة الخمسينيات. تعتبر هابانا فيجيا أوهافانا القديمة، الموقع المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مكاناً يستحق الزيارة. المشي حول الشوارع المرصوفة والمباني الكثيرة، ستعرفك على التاريخ الكوبي أكثر من أي مكان آخر.

متى تذهب! ترحب بك الأيام المشمسة والسماء الزرقاء من شهر ديسمبر حتى مايو – التوقيت الأنسب لزيارة كوبا. تبدأ الرطوبة من شهر يونيو – الفترة التي يتجنبها السياح عادةً هي ما بين أغسطس حتى أكتوبر. مثل جميع المناطق السياحية ترتفع الأسعار في موسم الصيف وتزيد كثافة السياح.


5- كرواتيا

مشاهد ساحلية مدهشة، خلجان مليئة بالمياه الزرقاء، مدن رائعة ، سكان ودودون وقربها من البلدان الأخرى يجعل كرواتيا مكاناً يحلم السياح بزيارته. تتميز المدينة بتصميمها القديم وجدرانها وعمارتها الرومانية ومأكولاتها الشهية والمزيد.. إذا لم تقتنع كفاية، فستفقد فرصة حضور عرض HBO Gam of Thrones.

لا تنسى! مدينة دوبروفينك حيث لعبت جدران وحصون هذه المدينة دوراً هاماً في سلسلة Gam of Thrones. تتميز كرواتيا بشواطئها الخلابة ومياها النقية وبحدائقها المدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي مثل بليتفيكا وكركا المشهورة ببحيراتها وشلالاتها.

متى تذهب! أفضل توقيت للذهاب إلى كرواتيا هو بين شهر مايو ويونيو وبين شهر سبتمبر وأكتوبر. تتميز الأيام المشمسة كونها أفضل توقيت للسباحة وكونها التوقيت الأكثر ازدحاماً بالسياح.

قد يهمّكِ أيضاً