10 نصائح لتحسين ديكور منزلك!

10 نصائح لتحسين ديكور منزلك!

كم منا تمنى العيش في منزل أحلامه لكن انتهى به المطاف بالحصول على منزل بسيط ذو كئيب؟ الجدران مطلية باللون الأبيض والحمام والمطبخ بحاجة إلى عملية إصلاح شاملة ولا توجد في الغرف أي فكرة معبرة أو موضوع خاص. والحل هو مجموعة من النصائح المقدمة من مهندسة الديكور الداخلي "شارون جوتلا" لإضافة الطابع الخاص بك على كل ركن من أركان المنزل.

 

الجدران

إن تغيير لون الجدران وحده كافٍ لتحويل المنزل من مظهر كئيب إلى آخر شيق وحيوي. إذا كانت هناك صعوبة في طلي الغرفة بأكملها، فإن التركيز على تغيير لون جدار واحد أساسي ومحط للأنظار يمكن أن يحقق الهدف.

 

 

 

الستائر

ليس بإمكانك طلاء الجدران بأكملها؟ إذاً استخدم الستائر التي توضع على ارتفاع الجدار والتي ستحل مكان تغيير لون الغرفة.

 

 

 

المرايا

تعد المرايا جزءاً هاماً في تحسين ديكور الغرفة وجعلها أكثر عصرية بالإضافة إلى كونها توحي بمساحة أوسع.

 

 

 

مقابض الأبواب

ليس هناك أي حاجة إلى تغيير الأبواب والخزائن بأكملهم، ماعليك فقط إلا استبدال المقابض بأخرى حديثة وهكذا تحصل على فرق كبير في الشكل العام للأبواب والخزائن.

 

 

 

الأرفف

تأكد من استخدام بعض الأرفف الجدارية في الغرفة كونها ليست عملية وتساعد على ترتيب الكثير من الاشياء فحسب، بل أيضاً تضيف لمسة أنيقة وعصرية على الديكور العام للغرفة.

 

 

 

ورق الجدران المؤقت

صدق أو لا، يمكن لورق الجدران الموقت أن يكون عاملاً أساسياً في تغيير ديكور الغرفة وذلك لتنوع أشكاله وتصاميمه، كما أن سهولة تثبيته يجعله قابل للاستخدام في مختلف الأماكن حتى في الحمام والمطبخ.

 

 

 

الإضاءة

غالباً ما تكون الإنارة المركبة في أساس المنزل كئيبة ومملة. لا داع للتأقلم معها، فمع التنوع الكبير الحاصل في مجال إكسسوارات الإضاءة يمكنك بسهولة اليوم تثبيت ما يناسب ذوقك وإطلالة الغرفة أو الاستثمار بالمصابيح الأرضية والتي أيضاً تتمتع بجمالها الخاص.

 

 

السجاد والأغطية

تخيل أن مهما كانت الغرفة بسيطة وتقليدية فإن تغيير السجاد وأغطية المفروشات وحده يمكن أن يكون له لمسته السحرية. لا تنسى أيضاً إضافة العديد من الوسائد الملونة التي تتماشى مع تصميم السجاد لتحصل على ديكور حيوي ومتناسق.

 

الحنفيات

لا تقلق نفسك وتنشغل في تغيير حوض الحمام والمغاسل، يمكنك اللجوء إلى حيلة تغيير الحنفيات فقط والتي تكون كافية لإرجاع الحيوية ولماعية النظافة إلى المغاسل.

 

 

 

الزهور والنباتات

كلما سنحت لك الفرصة حاول جاهداً إضافة الورود والنباتات الخضراء سواء في زوايا الغرفة أو على الأرفف أو حتى على جانب النافذة فهي كفيلة بمنحك انتعاشاً وجواً ربيعياً بإمتياز.

 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً