5 عادات سيئة تدمر جمال الثدي... تخلّصي منها!

5 عادات سيئة تدمر جمال الثدي... تخلّصي منها!

من الواضح أننا لن نستطيع توقيف الزمن، ولا تفادي فهي مرحلة من مراحل حياة كل امرأة لا بد أن تمرّ بها في يومٍ من الأيام. ومظهر ثديك مثله مثل مظهر بشرتك، لن يكون هو نفسه عند عمر الـ 40 أو 60 ، لأنه مع مرور الوقت، يفقد ثدياك من صلابتهما ومن شكلهما المشدود، فتبدأ بالظهور.

لكن لا تقلقي لأنه بإمكانك تأخير و، إذا تخلّصت من بعض التي تؤثر سلباً على صلابة، وليونة وجمال الثدي. وهناك عناصر أخرى تهدد ثدياك، كحجم تلك الأخيرة وعدد مرات الحمل والرضاعة، بالإضافة إلى التغييرات المتكررة في الوزن (كالزيادة أو )، وحتى نوع حمالة الصدر المستخدمة.

وبما أن الثدي هو سلاح المرأة الأكثر إثارة، لا بد أن توليه عناية خاصة وتتبعي طرق صحّية للحفاظ عليه مشدوداً وجميلاً لأطول فترة ممكنة. إكتشفي 5 ، يجب عليك أن تتجنبي ممارستها من أجل :

1- الاختيار الخاطىء لحمالة صدر

إنها إحدى العادات الأكثر شيوعاً والتي تهملها العديد من النساء. إن حمالات الصدر مصنوعة من مواد قابلة للإلتواء تتناغم بسهولة مع شكل الجسم. على الرغم من ذلك، تستخدم الكثيرات مقاس وأسلوب ضبط غير ملائمين، ما يؤدي إلى ترهلات عند منطقة الثدي. الحل الأمثل هو أن تجدي والتي يمكن ضبطها دون أن تضغط بشكل أو بآخر على الثدي. 80 في المئة من النساء يستخدمن حمالة صدر غير مناسبة، فهل أنتِ منهنّ؟

2- التدخين

وهي عادة سيئة لها تأثير ليس على الصحة العامة فحسب، بل أيضاً على الجلد الذي يفقد من مرونته ما يؤدي إلى وتعرّضه للتجاعيد. كما ان في خلايا الجلد، ويؤثر سلباً على الدورة الدموية، فتظهر ة.

3- زيادة أو فقدان الوزن بصفة متكررة

إن الحميات التي تتبعها الكثيرات تساهم في ترهل الجلد حيث لا يوفر إنتاج الكولاجين في الخلايا، ويقفد الجسم الدهون الجيّدة. وبما أن الثدي يتألف من غدد ودهون، يفقدهما بسبب الحميات العشوائية والمتكررة، ما يساهم في تغيير شكله وهبوطه. لذلك إحرصي على اتباع غني بالبروتينات التي تعمل على تغذية عضلات الثدي، ما يمنعها من الترهل.

4- التعرض لأشعة الشمس

على الرغم من التحذيرات المتعددة من التعرض لأشعة الشمس، إلا أن هناك العديد من النساء اللواتي لا زلن يتعرضن لأشعة الشمس الضارة دون استخدام كريم الوقاية الذي يحمي الأنسجة الجلدية من الأمراض وعلامات الشيخوخة. وهذه العادة السيئة تؤثر أيضاً على لأن منطقة الصدر هي الأكثر عرضة لأشعة الشمس المباشرة التي تحرق الجلد، ما يؤدي إلى شيخوخة مبكرة. استخدمي منتجات الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية على منطقة العنق وأول الصدر (décolleté)، وتجنب التعرض للشمس قدر الإمكان.

5- الوضعية الخاطئة

يتأثر شكل ومرونة كل من الصدر، والهيكل العظمي من الجلوس أو الوقوف، بوضعية جسم خاطئة. احرصي على الجلوس (خاصةً عند مشاهدة التلفاز)، أو الوقوف أو المشي في وضعية مستقيمة. جربي ممارسة تمارين التي تقلل فرص حدوث اي ضرر في اعضاء الجسم، والعظام، والعضلات، والصدر أيضاً.

قد يهمّكِ أيضاً