هل تبحثين عن وسيلة لمنع سيلان الكحل من العين؟

هل تبحثين عن وسيلة لمنع سيلان الكحل من العين؟

يعتبر الكحل من أساسيات المكياج المفضلة لدى المرأة، فهي دائماً تحرص على وضعه عند الخروج من المنزل، لما يضفيه للعين والوجه من جمال وجاذبيّة!!! لكن بمجرد ذرف دمعة واحدة أو التّعرض لحرارة مرتفعة، يبدأ الكحل بالسّيلان فيفسد شكل العين وتفسد الإطلالة بأكملها.

هل تعلمين أنّ هناك بعض الحيل التي قد تساعدك في الحفاظ على كحل ثابت لفترة أطول؟

إليك هذه الحيل:

- ضعي الكحل ببراعة فوق ظلال العيون، فبهذه الطريقة تحافظين على الكحل من السّيلان، وتحصلين على عيون جذّابة لفترة أطول حتى مع شدّة الحرارة.
- بودرة الوجه من الحيل المفيدة في الحفاظ على كحل العين من السّيلان، لذلك قومي بتوزيع القليل من بودرة الوجه على منطقة محيط العين، لأنّها ستساعد على امتصاص الإفرازات الدهنية والعرق الزّائد.
- لا تضعي طبقة كثيفة من الكحل دفعة واحدة، فبهذه الطريقة لن يمتص الجلد الطّبقة الخارجيّة من الكحل، إنّما ابدئي بوضع كمية قليلة بداخل خط العين وعلى الجفن، وانتظري حتى تجف تماماً، ثم يمكنك التّكثيف من كمية الكحل كي يبدو أوضح.
- يمكنك وضع الفازلين على طول الجفون، لأنّه يساعد في المحافظة على الكحل ومنّعه من الذّوبان.
- استخدمي مناديل السّيطرة على الزّيت وخاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الدّهنية، من خلال هذه المناديل يمكن السّيطرة على الإفرازات التي تنّتجها البشرة الدّهنية حول عينيك، وتؤدي إلى سيلان الكحل.
- من الأفضل أن تنظّفي بشرتك بشكل جيد قبل وضع المكياج، لأنّ البشرة تفرز الزّيوت باستمرار وبذلك تلتقط الأوساخ والأتربة، وعند تطبيق الكحل على هذه الطبقة لن يلتصق بالشكل الصحيح على العين.

إنّ العيون من الأمور الأساسية التي تجذب الانتباه إلى جمال وجهك، لذا ننصحك بتجربة هذه الحيل عند وضع الكحل، لتحافظي على إطلالة جميلة وجذابة.

قد يهمّكِ أيضاً