مكياج العيون البنيّة: 6 نصائح ضرورية!

مكياج العيون البنيّة: 6 نصائح ضرورية!

أن تشاركي نصف الكرة الأرضية بلون العيون البنيّة، هذا لا يعني ألا تكوني متميّزة وفريدة بإطلالتك. ولأن لون العيون البني يختلف من شخص لآخر، فإن المكياج المعتمد سيختلف حكماً أيضاً.

من البنّي الداكن إلى البني الفاتح فالعسلي، نقدم لك مجموعة من النصائح حول كيفية الحصول على مكياج عيون جذاب وأنيق لمختلف مناسباتك الرسمية والخاصة.

 

1- إذا كنتِ صاحبة شعر أسود اللون وعيون بنية داكنة:

اعتمدي الألوان الفاتحة، كالفضي والرمادي. الألوان المعدنية ذات القوام الكريمي تعد من أفضل الخيارات أيضاً لانها تخفف من حدة لون الشعر والعيون والداكنة. مكياج عيون سيجعل عينيك تبدوان أكبر وأجمل.

 

 

2- إذا كنت صاحبة عيون عسلية: 

اختاري أسلوب عيون السموكي. أحمر شفاه وبودرة وجنتين باللون الزهري، يبرزان جمال عينيك ويضفيان على إطلالتك المزيد من الدراما. مكياج لا غنى عنه للسهرة!

 

3- إذا كنتِ صاحبة عيون بنية فاتحة:

إلجأي إلى خدعة أحمر الشفاه لإظهار جمال عينيك. كل ما في الأمر هو أن تختاري لون قوي ومشرق، مقابل مكياج عيون ناعم وبسيط. احرصي على عدم المبالغة في مكياج العيون في حال اعتمدتِ الألوان الصارخة لشفتيك، فالتضارب في الألوان سيجعل من إطلالتك مبالغ فيها.

 

4- إذا كنت صاحبة بشرة سمراء وعيون بنيّة دافئة:

احرصي على إقامة توازن بين لون عينيك ولون بشرتك. فإذا اعتمدت مكياج عيون قوي اختاري أحمر شفاه وبودرة وجنتين بألوان فاتحة. أما إذا انتقيت مكياج عيون ناعم اعتمدي أحمر شفاه وبودرة وجنتين بألوان صاخبة. الظلال العسلية والذهبية هي الأمثل لكِ!

 

 

5- إذا كنتِ صاحبة رموش طويلة وعيون بنيّة:

أبرزي عينيك من خلال استخدام طبقات كثيفة من المسكارا ذات اللون الأزرق للرموش السفلية، فيما يتمّ تحديد لون المسكارا للرموش العلوية بما يتوافق مع لون الشعر. فإذا كنت تمتلكين شعراً داكن اللون، استعملي المسكارا السوداء. أما لصاحبات الشعر البني، الأحمر، والأشقر اخترن المسكارا البنيّة أو الزرقاء. مكياج فريد من دون شك!

 

 

6- إذا كنتِ صاحبة عيون بنية تميل إلى الأسود:

تعاملي مع ألوان ظلال العيون بحذر. فإذا كانت ألوان ظلال الجفون داكنة ستبدو عينيك كبقع سوداء، وفي الوقت نفسه إذا كانت الألوان خفيفة فإن ذلك لن يبرز عينيك. لذا ابتعدي عن الألوان الترابية واستبدليها بألوان ذهبية أو بنيّة فاتحة، ولا تتردّدي في استخدام الآي لاينر باللون الأسود لإبراز عينيك!

 

قد يهمّكِ أيضاً