كيف تحصلين على شفاه ساحرة؟

كيف تحصلين على شفاه ساحرة؟

لطالما اعتُبرت الشفاه عامل جذب أساسي في وجه المرأة، فهو يعكس أنوثتها وجمالها. لكن بفعل عوامل الطبيعة، خاصة خلال فصل الصيف، غالباً ما تعاني المرأة من جفاف وتشقق شفاهها. إليك مجموعة من المكونات الطبيعية التي تعتني بشفاهك وتساعدك للحصول على الترطيب والنضارة الضروريين لاستعادة شفاه متألقة وساحرة.

فيتامين ب

فيتامين B5 المعروف بالبانثينول يتميز بقدرة كبيرة على إبقاء الشفاه رطبة مع الحفاظ على نعومتها. كما أنه عامل ممتاز لمكافحة الشيخوخة وتجديد الخلايا. عند استخدامه جنبًا إلى جنب مع فيتامينE، فيساعد على مكافحة البقع والاسمرار لتنعمي بشفاه وردية جذابة.

 

الألوي فيرا

العشبة السحرية التي نعرفها جميعًا هي من أفضل المكونات الطبيعية التي تعتني بشفاهك جيدًا. فتتميز تلك العشبة بخواص طبيعية تساعد على تغذية وترطيب الجلد من خلال الحفاظ على الرطوبة الداخلية للشفاه. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على شد الشفاه وحمايتها من الترهلات لتبدو أكثر صحة وأكثر نضارة بعيدًا عن التصبغات والاسمرار.

 

زيت الورد

كونه من الزيوت العطرية، كان من المكونات شائعة الاستخدام في النواحي الجمالية خلال العصر الروماني والفارسي. فهو واحد من أكثر المكونات الطبيعية والحيوية التي تستخدم في مجال صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. وهو عبارة عن تركيبة غنية بالفيتامينات، المعادن ومضادات الجراثيم، مما يساعد على تهدئة الجلد والحفاظ على الرطوبة الداخلية. كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة ليساعد على إصلاح تصبغات البشرة، ويحتوي كذلك على خواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج جفاف وتشققات الشفاه بكفاءة.

 

 


زبدة الكاكاو

من منّا لا يفضل استخدام زبدة الكاكاو لترطيب البشرة والجسم، أو استخدامها كمرطب فعّال للشفاه. فتعمل زبدة الكاكاو على الترطيب الفوري للشفاه وحمايتها من الجفاف والتشققات. زبدة الكاكاو في صورتها الخام تكون ذائبة في درجة حرارة الغرفة، لكن مع استخدامها في تصنيع مرطبات الشفاه، فتذوب على الشفاه لتكون طبقة حماية للشفاه من العوامل الخارجية. كما تساعد كذلك على تجديد الخلايا لاستعادة نعومتها وسلاستها.

(نقلاً عن hayatouki)

قد يهمّكِ أيضاً