كيف تحافظين على صحة شعرك خلال الصيف؟

كيف تحافظين على صحة شعرك خلال الصيف؟

خلال أيام الصيف الحارة والجافة وما يرافقها من ارتفاع في درجة الحرارة، يتعرض الشعر لأضرار كثيرة. وإذا كنت من محبات الشاطىء، فيعاني شعرك من أشعة الشمس ومياه البحر المالحة، ويفقد بالتالي من بريقه وحيويته وتصبح أطرافه جافة وتالفة.. لذا نقدم لك من ELLE Arabia سبعة نصائح للمحافظة على صحة شعرك وحمايته من العوامل السلبية لفصل الصيف عندما تكون أشعة الشمس في أوجها. 

1- اعتمري قبعة: 

خاصة خلال تواجدك على الشاطىء، لأن ذلك يحميك من ضربات الشمس ويحافظ على صحة شعرك. فإذا كنت ترغبين بالاسمرار خاصة عندما تكون الشمس في ذروتها، لا تنسي أن تغطي رأسك!

 



2- دلّكي شعرك بالزيوت:

إن الشعر غالباً ما يكون دهنياً عند الجذور وجافاً عند الأطراف. وتلك الأطراف هي أكثر ما يعاني من أشعة الشمس الضارة فتصبح أكثر ضعفاً وأقل ليونة. قومي بتدليك شعرك، بعد يوم طويل على الشاطىء، بواسطة كريم مغذي أو القليل من زيت الزيتون. لنتائج مضمونة، بعد وضع الزيت أو الكريم، لفّي شعرك بواسطة ورق الألومينيوم واتركيه لمدة لا تقل عن أربع ساعات! 

 


3- ضعي سبراي الحماية:

على شعرك قبل الخروج من المنزل: هذه العملية تحمي شعرك وتعمل على تغليفه بطريقة تمنع أشعة الشمس المؤذية من التغلل إلى داخل مسامات الشعر. استخدمي سبراي الحماية المقاوم للماء لأنه أفضل خيار لأيام العطلة، لذا استرخي ولا تقلقي لأن شعرك سيكون محمياً إلى أقصى حدّ!

 



4- استخدمي ماسك أو قناع مغذي:

لشعرك لأنه يعمل على ترطيبه ويجعل ملمسه كالحرير. من المعروف أن الكلور، مياه البحر المالحة، وأشعة الشمس تؤثر سلباً على شعرك، لذا استخدمي الماسك المعالج الذي يعمل على تقوية شعرك، تغذيته، وترطيبه! 

 

 

5- اعتمدي المستحضرات التي تضفي حجماً لشعرك: 

إذا كان شعرك رقيقاً، تعمل مياه البحر المالحة الثقيلة على الضغط على شعرك نحو الأسفل وتقف حاجزاً بينه وبين الترطيب. لذا فهذا النوع من المستحضرات يبقي جذور الشعر خفيفة ويحتفظ بحجم التسريحة بالترافق مع طول شعرك.

 



6- اغسلي شعرك بواسطة شامبو وبلسم:

بعد التعرض لأشعة الشمس، ومن الأفضل أن يكونا مصنوعين من زيت دوار الشمس!

 

 

7- خففي من استخدام مجفف الشعر:

خلال فترة الصيف. نصيحتي لك، قومي تسريحة ذيل الفرس وضعي القليل من الجل على تلك الذيل لإطلالة صيفية جذابة! من إيجابيات هذه التسريحة حماية شعرك من الآثار الضارة التي يسببها مجفف الشعر، والحصول على تسريحة غير مضرة بشعرك مع منعه من التطاير! 

قد يهمّكِ أيضاً